الرؤية

أضافت الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في شرطة دبي خدمة التنبؤ بالحوادث الخطيرة التي بإمكانها كشف الحوادث الخطيرة وإرسال طلبات استغاثة بشكل آلي، على تحديث جديد أطلقته لتطبيق الشرطة على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، وذلك بعد إجراء برمجة كاملة بلغة تسمى «Kotlin»، ليشابه التحديث الجديد نسخة تطبيق شرطة دبي على أنظمة هواتف الأيفون.

وتضمن التحديث إضافة منصة التطوع الذكي وهي عبارة عن خاصية جديدة تمكن المستخدمين من التطوع وخلق مجتمع أكثر تعاوناً وأمناً.كما شمل ربط الخدمات بمؤشر السعادة، وإضافة بعض التحسينات لزيادة نسبة سعادة المتعاملين، كما يشتمل على العديد من الخدمات المميّزة التي يمكن تقديمها بسبع لغات هي «العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الصينية، الألمانية، الروسية، الإسبانية».

وتم تغيير شكل التطبيق بالكامل بتصميم جديد ليكون أكثر تفاعلاً مع الجمهور ويتيح لهم الوصول إلى جميع الخدمات والخصائص بكل سهوله ويسر.

ويحتوي التطبيق على خاصية تنبيهات الطرق، حيث بات بإمكان المستخدم إضافة الطرق المفضلة من خاصية القيادة، وسيقوم التطبيق بإرسال إشعارات يومياً عن الحالة المرورية لتلك الطرق.

كما أصبح بإمكان الجمهور استخدام تقنية الواقع الافتراضي في اكتشاف أهم الأماكن من حولهم «مراكز الشرطة، المستشفيات، الصيدليات، مراكز الدفع...إلخ» والتي يمكن الدخول إليها من خلال شاشة «خارطتي»، إلى جانب تطوير خدمة الإبلاغ عن حادث مروري بسيط.

وتطورت خدمة الإبلاغ الذكي والتي تمكن الجمهور من الإبلاغ عن التصرفات المشبوهة والمركبات المخالفة أو المعرقلة لحركة المركبات الأخرى، فضلاً عن تطوير شاشة المركز الإعلامي واستخدام خاصية البحث عن أهم الأخبار عن طريق Hashtags.

أخبار ذات صلة

خطة مبتكرة من ماسك لزيادة إيرادات تويتر
أبل تعتزم تقديم شاشة حاسوب ماك تعمل باللمس


لتوفير الوقت والجهد

دعا مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في شرطة دبي العميد خالد ناصر الرزوقي الجمهور إلى الاستفادة من الخدمات المميزة التي يتضمنها التحديث الجديد، والتي توفر عليهم الوقت والجهد في إجراء المعاملات والحصول على الخدمات.

وأكد أن التحديث يأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي على مواكبة التطورات التي تشهدها إمارة دبي في تقديم خدمات فريدة من نوعها، بهدف إسعاد الجمهور وتحقيق الأمن والأمان لهم.