علاء علي

خطف السنغالي الدولي "ساديو ماني" الأنظار من رفيقه في صفوف ليفربول الدولي المصري محمد صلاح في بداية الموسم الحالي، وذلك رغم عودة اللاعب للمشاركة في فترة التحضير للموسم الجديد بشكل متأخر بسبب بلوغ نهائي كأس الأمم الأفريقية في مصر هذا الصيف مع منتخب بلاده.

ولعب ماني ثلاث مباريات مع ليفربول هذا الموسم بواقع مباراتين بالدوري الإنجليزي أمام نورويتش سيتي (بديلاً)، ساوثهمابتون (أساسياً) إضافة لمباراة السوبر الأوروبي أمام تشيلسي (أساسياً).

وسجل اللاعب السنغالي هدفين في كأس السوبر الأوروبي في إسطنبول وهدف أمام ساوثهامبتون خارج الديار في البريميرليغ على ملعب سانت ماري، بينما سجل صلاح هدف وحيد في مواجهة نوريتش على ملعب أنفيلد في أسهل مباريات الفريق الأحمر حتى الآن في الموسم الحالي.

وقال جيمي ريدناب لاعب ليفربول الأسبق ومحلل شبكة قنوات "سكاي سبورتس" العالمية "ما يقدمه ماني مع ليفربول مذهل، في الوقت الحالي هو رجل ليفربول الآن ومتفوق تماماً على صلاح".

وأكمل ريدناب "السنغالي له سحر خاص وتأثيره أكبر من أي لاعب آخر، في مباراة ساوثهامبتون الأخيرة، نجح في تسجيل هدف وصناعة آخر لفرمينيو".

وختم حديثه "في آخر 30 مباراة مع ليفربول، سجل ماني 20 هدفاً، بينما سجل صلاح 12 هدفاً وفيرمينيو ثمانية أهداف".

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي


من جانبه تمنى أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق أن يتوج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا ولكن حظوظ ساديو ماني في الفوز بها أكبر.

ورفض يورغن كلوب مدرب ليفربول منح التفوق للاعب على الآخر ليقول عقب الفوز أمام القديسين "نشكر الله دائماً على امتلاكنا لصلاح وماني وفيرمينو، أمتلك لاعبين من الطراز العالمي، يقومون بتهديد مرمى المنافس بشكل مستمر مهما كانوا متعبين، إنه أمر رائع".

وكان ماني قاد المنتخب السنغالي للمباراة النهائية ببطولة كأس الأمم الأخيرة مصر 2019، ولكن خسر أمام الجزائر بهدف نظيف.