الرؤية ـ أبوظبي

نظمت جامعة زايد في حرميها بأبوظبي ودبي فعاليات ضمن برنامج الإرشاد الأكاديمي للطلبة الجدد في مرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 2019 - 2020، والبالغ عددهم نحو 1700 طالب وطالبة.

وتضمنت الفعاليات - التي حضرها مدير الجامعة الدكتور رياض المهيدب ونائب مدير الجامعة الدكتور مايك ويلسون وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية - برنامجاً توجيهياً أعدته للطلبة الجدد وأولياء أمورهم بعنوان «يا هلا».

وقال الدكتور رياض المهيدب إن الخطط الدراسية لهذا العام الجامعي الجديد تم تصميمها بحيث ينخرط الطلبة في برنامج للتعليم الجامعي العام يستمر لثلاثة فصول دراسية، لافتاً إلى أن الجامعة بدأت هذا العام في مساق فريد حول السعادة وجودة الحياة، تسعى من خلاله إلى تدريب الطلبة على التعرف إلى خياراتهم ضمن مسيرة حياتية متوازنة توفر لهم الثقة الذاتية بقدراتهم، ما يوفر لهم بداية قوية في تخصصاتهم التي يختارونها وفي الوقت ذاته خوض حياة جامعية مثمرة.

وذكر أن جامعة زايد بيئة تعليمية فريدة تأخذ بأفضل المعايير العالمية وتضم مرافق وخدمات بنى تحتية متطورة وصديقة للبيئة، كما تتوافر بها تسهيلات متكاملة لدعم جميع الطلبة بمن فيهم أصحاب الهمم.

ووفقاً للمهيدب، فإن الجامعة وضعت نظام «الشارة الذكية» لتسجيل مختلف الأنشطة الإضافية التي يقوم بها طلبتها خلال سنوات الدراسة، ما يتيح لهم الاستفادة منها عند تقدمهم لفرص العمل المختلفة بعد التخرج.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة