دانية الشمعة

أكدت بلدية مدينة أبوظبي عدم ضبط أي نوع من الحناء المخالفة، سواء كانت السوداء أو البيضاء أو الملونة، أثناء الجولات التفتيشية الأخيرة مطلع أغسطس الجاري، والتي تخللتها فترة العيد.وأوضحت البلدية أن المخالفات التي رصدها مفتشو الصحة العامة بعد إجراء نحو 385 حملة تفتيشية شملت كل مناطق المدينة ونُفذت على كافة مراكز التجميل والعناية الشخصية النسائية والرجالية، وأسفرت عن تحرير مخالفتين اثنتين فقط.

وذكرت أن المخالفتين اللتين تم تسجيلهما لم تشملا الحنة المخالفة، بل كانت عن ضبط معدات دون ترخيص ومواد استهلاكية منتهية الصلاحية غير مستوفية لشروط البطاقة التعريفية. وأكدت بلدية أبوظبي أن زيادة وعي مراكز التجميل والعناية الشخصية بخطورة هذه الحناء غير المستوفية للشروط والممنوعة أسهمت إيجاباً في انحسار هذه الظاهرة أخيراً حتى اختفائها تماماً بحسب الضبطيات المسجلة.وأوضحت أن معيار انخفاض المخالفات وانعدامها أمر نسبي ولا يمكن مقارنته بالأعوام السابقة، لافتين إلى تعلق الأمر بمجموعة من العوامل المختلفة مثل وجود مراكز تجميل وعناية شخصية جديدة غير ملمة بالشروط والمعايير الصحية وبعض دوافع الأشخاص الأخرى التي تحول دون الحد من هذه الممارسات.

يذكر أن البلدية ضبطت يونيو الماضي معاصير حناء بيضاء في صالونات تجميل، وعملت على مصادرتها ومن ثم إتلافها وفقاً للإجراءات المتبعة بالتنسيق مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير).

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة

وشددت على أنه في حال ضبط أي تجاوزات لاستخدام الحناء البيضاء، السوداء أو الملونة، يتم تحرير مخالفة قضائية ضد أصحاب المراكز ويتم تحويلها إلى النيابة لتقوم بدورها وتحوّل المخالفة للقضاء، مبينة أن العقوبة تتضاعف في حال التكرار وتصل حد الإغلاق النهائي، كما تصل قيمة الغرامة المالية للمخالفة إلى 100 ألف درهم.