أ ف ب

يبحث المصنف سابعاً عالمياً الياباني كي نيشيكوري مع مواطنته ناومي أوساكا متصدرة التصنيف العالمي، إمكان خوض منافسات الزوجي المختلط ضمن منافسات كرة المضرب في دورة الألعاب الأولمبية 2020 التي تستضيفها طوكيو.

وأكد نيشيكوري الذي يستعد لخوض غمار بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق الاثنين في نيويورك، أنه سيشارك في منافسات الفردي وزوجي الرجال في دورة الألعاب الأولمبية في بلاده، وسيدرس احتمال خوض منافسات الزوجي المختلط على رغم الصعوبة البدنية للمشاركة في الفئات الثلاث نظراً لدرجات الحرارة المرتفعة.

وقال نيشيكوري في تصريحات للصحافيين على هامش بطولة فلاشينغ ميدوز "سأخوض منافسات زوجي الرجال بالتأكيد (في طوكيو 2020) في هذه الظروف، الحرارة ونسبة الرطوبة المرتفعة، خوض منافسات الفردي وفئتي الزوجي.. لا أعرف ما إذا سأكون قادراً على ذلك".

وتطرق اللاعب الياباني البالغ من العمر 29 عاماً، إلى الأداء الذي تقدمه مواطنته الشابة (21 عاماً) في الأشهر الأخيرة، وتتويجها بلقبين في البطولات الكبرى (الولايات المتحدة 2018 وأستراليا المفتوحة 2019)، والخروج بشكل مبكر من البطولتين الأخريين في غراند سلام، أي رولان غاروس الفرنسية وويمبلدون الإنجليزية هذا العام.

واعتبر أن أوساكا التي تمكنت أيضاً في الآونة الأخيرة من احتلال صدارة التصنيف، قبل أن تخسرها وتعود إليها، "ستكون على ما يرام في الأولمبياد، أعتقد أن الوقت سيتيح لها العودة إلى مستواها المعتاد".

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي