أ ف ب

ضرب الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً بقوة في مستهل مشواره في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، فيما تخلصت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة رابعة عند السيدات من عقدة الدور الأول الذي شهد سقوط النمساوي دومينيك تييم الرابع.

واستهل نادال بقوة حملته نحو محاولة الفوز باللقب للمرة الرابعة في مسيرته، بعد أعوام 2010 و2013 و2017، والاقتراب خطوة إضافية من غريمه السويسري روجيه فيدرر صاحب الرقم القياسي بعدد ألقاب غراند سلام (18 مقابل 20 للأخير).

واحتاج الإسباني البالغ 33 عاماً إلى ساعتين وثماني دقائق لتخطي عقبة الأسترالي جون ميلمان 6-3 و6-2 و6-2 وبلوغ الدور الثاني من البطولة الأمريكية للمرة الـ 15 من أصل 15 مشاركة، وذلك بكسر إرسال ميلمان خمس مرات في المجموعات الثلاث دون أن يتنازل عن أي شوط على إرساله.

ويلتقي نادال في الدور المقبل الأسترالي الآخر ثانازي كوكيناكيس المصنف 203 عالمياً والمشارك ببطاقة دعوة.

وخلافاً لنادال الذي تعود آخر خسارة له في الدور الأول لإحدى البطولات الكبرى لعام 2016 في أستراليا المفتوحة، انتهى مشوار تييم الرابع عند الحاجز الأول للمشاركة الكبرى الثانية توالياً بخسارته أمام الإيطالي توماس فايبانو 4-6 و6-3 و3-6 و2-6.

ولحق الروسي كارن خاتشانوف التاسع بتييم واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الثامن الذي سبقهما بالخروج من البطولة بعد الخسارة أمام الروسي أندري روبليف بأربع مجموعات، وذلك بسقوطه أمام الكندي فاسيك بوسبيسيل 6-4 و5-7 و5-7 و6-4 و3-6 في أبرز نتائج الثلاثاء.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي


ومن جهته، عانى الألماني ألكسندر زفيريف السادس الأمرين للفوز على المولدافي المغمور رادو ألبوت 6-1 و6-3 و3-6 و4-6 و6-2، فيما تخلص الكرواتي مارين سيليتش، بطل 2014، من السلوفاكي مارتن كليزان بثلاث مجموعات.

هاليب تتخلص من عقدة الدور الأول

وعند السيدات، تخلصت هاليب من عقدة السقوط عن الدور الأول بفوزها الصعب نسبياً على الأمريكية المغمورة نيكول غيبز 6-3 و3-6 و6-2، لتواجه في اختبارها المقبل مواطنة الأخيرة تايلور تاوسند الصاعدة من التصفيات.

وكانت هاليب التي تحتاج إلى الفوز بلقب هذه البطولة من أجل التربع على صدارة التصنيف على حساب حاملة اللقب اليابانية ناومي أوساكا التي سبقتها الثلاثاء إلى الدور الثاني بفوزها الصعب على الروسية آنا بلينكوفا 6-4 و6-7 (5-7) و6-2 في غضون ساعتين و28 دقيقة، ودعت البطولة الأمريكية من الدور الأول في آخر مشاركتين لها.

ونجحت الأمريكية اليافعة كوكو غوف، البالغة من العمر 15 عاماً، في البناء على نتيجتها اللافتة في بطولة ويمبلدون حين وصلت إلى الدور الرابع، بتأهلها إلى الدور الثاني في أول مشاركة لها في فلاشينغ ميدوز، وذلك من خلال الفوز على الروسية الشابة أناستازيا بوتابوفا (18 عاماً) بنتيجة 3-6 و6-2 و6-4.