سامح الليثي ـ أبوظبي

تراجع إجمالي شكاوى متعاملي قطاع الاتصالات خلال أغسطس بنسبة 16 في المئة، لتسجل 2100 شكوى مقابل 2500 شكوى في يوليو.

وحصلت شركة «دو» على الحصة الأكبر من الشكاوى بنسبة 55 في المئة وبلغ عدد النزاعات المسجلة من متعامليها أكثر من 1100 شكوى خلال شهر أغسطس، لتبلغ حصتها الإجمالية ما يقرب من 10.5 آلاف شكوى خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام.

وحصلت اتصالات على 45 في المئة من إجمالي الشكاوى المسجلة بأقل من 1000 شكوى خلال شهر أغسطس، وبإجمالي أكثر من 8500 نزاع مسجل منذ بداية يناير حتى نهاية أغسطس.

وعلى صعيد الأداء منذ بداية العام، ارتفع المعدل اليومي لشكاوى المستهلكين المسجلة لدى هيئة تنظيم الاتصالات ضد كل من اتصالات ودو إلى 80 شكوى يومياً منذ بداية العام الجاري حتى نهاية أغسطس، مقارنة بمعدلها اليومي البالغ 70 شكوى خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأفادت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أن إجمالي النزاعات المسجلة ارتفع بنحو تسعة في المئة خلال تلك الفترة ليصل إجمالي الشكاوى إلى ما يناهز 19 ألف شكوى منذ بداية العام، مقارنة بـ 17.5 ألف شكوى خلال 2018.

نجحت كل من اتصالات ودو في إغلاق وتسوية نحو 98 في المئة من الشكاوى المسجلة بحقهما من مشتركي الخدمات منذ بداية العام الجاري، مقارنة بنسبة الإغلاق التي بلغت 100 في المئة في الفترة نفسها من 2018.

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية


زيادة شكاوى القطاع منذ بداية العامأفادت هيئة تنظيم الاتصالات بأن معدل الرضا في قطاع الاتصالات لدى أصحاب الشكاوى عن الحلول المقترحة من جانب المشغلين لإغلاق شكاواهم ارتفع من متوسط 62 في المئة خلال الأشهر الثمانية الأولى من 2018 إلى 73 في المئة منذ بداية العام الجاري حتى اليوم.

ووفق الهيئة، فإن السقف الزمني لإغلاق النزاعات لا يتجاوز خمسة أيام، فيما تلزم الهيئة المشغلين بوضع حلول مرضية للمتعاملين أصحاب النزاعات.