الرؤية

أعلن سوق دبي المالي اليوم عن إطلاق خدمة «حسابي - myAccount»، التي تمنح المستثمرين في السوق أداة مرنة وفعالة لإجراء التحويلات النقدية من مبالغ التوزيعات بحيث يمكنهم التحويل من الحساب الإلكتروني الجديد لتوزيعات الأرباح لدى سوق دبي المالي إلى الحسابات المصرفية أو حساب بطاقة آيفستر الخاصة بهم، وكذلك إمكانية استخدام المبالغ المتوفرة للمشاركة في أي اكتتابات عامة أو حقوق أولوية الاكتتاب في السوق.

وقال عيسى كاظم، رئيس مجلس الإدارة في سوق دبي المالي: «يسعدنا إطلاق خدمة حسابي - myAccount، حيث يتوج هذا الإنجاز المهم الجهود الكبيرة التي بذلها السوق من أجل تطوير منظومة إلكترونية متكاملة وغير مسبوقة بين مختلف الأسواق العالمية لتوزيعات الأرباح».

وأضاف «إن استثمارنا المتواصل في هذا المجال يعكس حرص السوق على مضاعفة إنجازاته والبناء على النجاحات السابقة وتحقيق أعلى معدلات رضا العملاء بما يرسخ مكانته المتميزة بين الأسواق الإقليمية والعالمية في مجال خدمات المستثمرين، ويعزز المكانة الرائدة لدبي كمركز للتميز على المستوى العالمي في مختلف المجالات وفي مقدمتها قطاع الخدمات المالية وأسواق المال».

وبدوره قال علي الهاشمي، نائب رئيس تنفيذي ورئيس قطاع الخدمات المالية في سوق دبي المالي «تمكن السوق من بناء قدرات ذاتية متميزة في مجال خدمات توزيع الأرباح إذ يضم فريقاً متكاملاً من ذوي الخبرات التخصصية الذين قاموا بتصميم وتنفيذ خدمة حسابي - myAccount الإلكترونية. وقد نفذ السوق مليوناً و300 ألف عملية تحويل إلى الحسابات الإلكترونية الجديدة الخاصة بالمستثمرين وبما مجموعه مليار درهم، بحيث أصبح بمقدورهم الولوج إلى حساباتهم وإنجاز التحويلات إلى حساب بطاقة آيفستر أو إلى الحسابات المصرفية، كما يمكنهم استخدام رصيد الحساب الإلكتروني لسداد مبالغ الاكتتابات العامة وحقوق أولوية الاكتتاب المنفذة في السوق».

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية