مشعل العباس

ساهمت التكنولوجيا الرقمية وأنظمة المراقبة والتحكم عن بعد في نمو سوق أمن المنشآت الداخلي والتجاري في الشرق الأوسط ليصل إلى 12.2 مليار دولار (44.7 مليار درهم)، ويتوقع أن يتضاعف خلال الأعوام المقبلة ليبلغ 25.3 مليار دولار (92.8 مليار درهم)، بحسب شركة أليجون المتخصصة في مجال الأمن والسلامة.

وقال المدير التجاري للشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، جيف بينيت، إن سوق الأمن والسلامة في المنطقة يشهد تحولات رئيسة أبرزها الاتجاه نحو الأقفال الرقمية في المساحات التجارية، وزيادة استخدام التكنولوجيا اللاسلكية، كما أصبح أمن المدارس الآن موضوعاً مهماً، حيث يرغب 75 في المئة من أولياء الأمور بالمزيد من الاستثمارات في تدابير إدارة مرافق الأمن والسلامة في المدارس، وفقاً لمسح السلامة المدرسية في الإمارات.

وأشار بينيت إلى ارتفاع شعبية تقنيات الدخول دون مفتاح في الإمارات، والتي تأتي في سياق التطورات في أتمتة الدخول إلى المباني على مستوى العالم، حيث تتيح للمستخدمين تأمين المباني السكنية أو التجارية عن بُعد. وقال إن دراسة أجرتها مؤسسة «بيرسيتنس ماركيت ريسيرش» توقعت نمو سوق أنظمة الدخول دون مفتاح 10.2 في المئة خلال الفترة من 2018 إلى 2026.

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية

وأضاف أن ارتفاع مستويات المعيشة والاعتماد المتزايد على التقنيات التكميلية، مثل البلوتوث والواي فاي والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، تسهم في نمو تقنية الدخول دون مفتاح.

وقال بينيت إن الشركة شاركت في العديد من المشاريع في الإمارات مثل مطار دبي، ومستشفى كليفلاند كلينيك أبوظبي، والجامعة الأمريكية في الشارقة وغيرها.