وام

اختتم وفد وزارة الداخلية مشاركته في الدورة الـ42 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، حيث اطلع على آلية العمل في المجلس والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، وتعرف على الطرق المتبعة في إدارة جلسات المجلس والتفاعل بين خبراء اللجان ووفود الدولة المعنية أثناء مناقشتها للاتفاقيات الدولية في حقوق الإنسان.

كما زار الوفد عدداً من الجهات منها المفوضية السامية لحقوق الإنسان، والمقر الدائم لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومركز جنيف للمراقبة الديمقراطية للقوات المسلحة، وحضر ورش عمل ومحاضرات قدمها خبراء بعثة الدولة في مجالات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية ذات العلاقة، في إطار الاطلاع على الجهود المبذولة ضمن العمل الإنساني في جنيف.

وأكد العميد محمد علي الشحي مدير إدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية ورئيس الوفد أن الوزارة مستمرة في تأهيل منتسبيها في مختلف مجالات حقوق الإنسان وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الشرطية بالاهتمام بالكوادر البشرية الوطنية، لتكون مؤهلة بجميع القيادات الشرطية بوزارة الداخلية، وذلك وفقاً للتشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية.

وقال، إن الوزارة تحرص على نشر وتنمية الوعي بأسس ومبادئ احترام حقوق الإنسان وصون حرياته الأساسية وحقوق وكرامة أفراد المجتمع التي كفلها دستور الدولة وقوانينها وتشريعاتها المستمدة من قيمنا وتعاليم ديننا الحنيف، والارتقاء بالعمل الشرطي وصولاً لأفضل الممارسات الإنسانية في التعامل مع أفراد المجتمع دون تمييز بين فئاته.

والتقى وفد وزارة الداخلية في ختام زيارته لجنيف سعادة عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى للأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف، وأشاد بجهود وزارة الداخلية في إكساب مجموعة من أبناء الوطن التدريب والتأهيل في مجال حقوق الإنسان ما يسهم في رفع مستواهم في الحياة العملية وإكسابهم المهارات في هذا المجال.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة