أ ف ب

واصل كل من نابولي وروما صحوتهما بفوز الأول الكبير على مضيفه ليتشي 4-1، والثاني القاتل على مضيفه بولونيا 2-1 الأحد في المرحلة الـ4 من الدوري الإيطالي لكرة القدم (الكالشيو).

في المباراة الأولى، حسم نابولي نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله هدفين عبر الإسباني فرناندو يورنتي (28) وقائده لورنتسو إينسينيي (40 من ركلة جزاء)، ثم عزز بالـ3 مطلع الشوط الثاني عبر الدولي الإسباني فابيان رويز (52)، وسجل أصحاب الأرض هدف الشرف عبر ماركو مانكوسو (61 من ركلة جزاء)، قبل أن يختم يورنتي المهرجان بالهدف الـ4 (82).

وأكد نابولي صحوته منذ خسارته أمام يوفنتوس 3-4 في المرحلة الثانية، فحقق فوزه الثاني توالياً محلياً والـ3 في مختلف المسابقات بعد فوزه على سمبدوريا 2-صفر وليفربول الإنجليزي بالنتيجة ذاتها في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ورفع نابولي رصيده إلى 9 نقاط واستعاد المركز الـ3 بفارق 3 نقاط خلف إنتر ميلان المتصدر ونقطتين خلف يوفنتوس الثاني وبطل المواسم الـ8 الأخيرة.

وأبقى مدرب نابولي كارلو أنشيلوتي على الإسباني خوسيه كايخون والبلجيكي درايس ميرتنز على مقاعد البدلاء قبل أن يدفع بالأول في الشوط الثاني مكان المقدوني إلييف إلماس.

وحقق سمبدوريا فوزه الأول هذا الموسم بعد 3 هزائم متتالية عندما تغلب على ضيفه تورينو بهدف وحيد سجله مانولو غابياديني في الدقيقة 56.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي


وصعد ساسوولو مؤقتاً إلى المركز الـ7 برصيد 6 نقاط مقابل 3 نقاط لسبال الـ17.

ويلعب لاحقاً أيضاً لاتسيو مع بارما.