الرؤية

أصدر مجلس إدارة هيئة التأمين التعليمات المتعلقة بالتأمين على الحياة والتأمين التكافلي العائلي، حيث تناولت تنظيم العمولات المستوفاة من قنوات التوزيع وكيفية أدائها بطريقة تضمن حماية المؤمن لهم والمستفيدين، بالإضافة إلى وضع السقوف التي لا يجوز تجاوزها، والضوابط الخاصة بعمليات التصفية والاسترداد وتوزيع العمولات على مدى سريان عمر الوثائق.

وتنظم التعليمات عمولات الإنتاج عبر تقسيمها على مدار أعوام الوثيقة، كما توحد أسس المقارنة لعروض المنتجات لتسهيل قيام طالب التأمين باتخاذ القرار بناء على أسس موحدة، واشتراط تقديم تصورين على الأقل استناداً إلى مجموعات مختلفة من الافتراضات المحددة بوضوح مثل معدلات عائد الاستثمار. ويجب ألا يزيد معدل الاستثمار المستخدم لغرض الحساب عن معدل «الإيبور» +4% والمنشور خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وتشترط التعليمات وجود منفعة الحماية التأمينية (وفاة /‏‏‏‏‏‏‏‏حياة) بحد أدنى 10% ضمن منتجات الادخار كافة، وزيادة حماية حقوق المؤمن لهم والمستفيدين في حال تعدد قنوات التوزيع عبر تنظيم عملية العمولات والنفقات الأخرى بحيث يتحمل حملة الوثائق التكاليف المرتبطة بقناة التوزيع الخاصة بهم فقط.

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية

وبلغ إجمالي الأقساط المكتتبة في مجال التأمين على الأشخاص وتكوين الأموال خلال العام الماضي 12 مليار درهم، تمثل 27.4% من إجمالي الأقساط المكتتبة من جميع فروع التأمين البالغة 43.7 مليار درهم. »