سيد الضبع ـ دبي

بهدف نشر ثقافة الأمن الإلكتروني بين الطلبة

بدأت وزارة التربية والتعليم تطبيق مبادرة رواد التغيير في المدارس الحكومية على مستوى الدولة، والتي تهدف إلى تعزيز التعلم الذكي بالميدان التربوي ونشر ثقافة الأمن الإلكتروني بين الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور.

ووجهت الوزارة مديري المدارس لترشيح رائد تغيير من كل مدرسة، مشترطة أن يكون المرشح من الكادر الإداري سواء نائب مدير أكاديمي أو رئيس وحدة شؤون أكاديمية، ليتسنى له العمل على متابعة التعلم الذكي داخل المدرسة ورفع نسبة وجودة الاستخدام لأدوات التعلم الذكي.

وأشارت في تعميم إلى أن تلك المبادرة تأتي تفعيلاً لأدوات التعلم الذكي واستخدامها بطريقة مثلى سعياً لتحسين جودة التعليم والتعلم.

كما تهدف إلى تمكين الكادر التعليمي والطلاب من اكتساب مهارات القرن الـ21، لتحقيق رؤية دولة الإمارات بنظام رفيع المستوى خلال العام الدراسي الجاري.

وحددت في التعميم ذاته اختصاصات رواد التغيير داخل المدارس والتي يأتي في مقدمتها تشكيل فريق التعلم الذكي داخل المدرسة والمشاركة والتعاون مع إدارة المدرسة وفريق التعلم الذكي في وضع رؤية خاصة للتعلم الذكي.

وشملت الاختصاصات المشاركة في التقييم الذاتي ضمن عملية التحول للمدارس الذكية، والمشاركة في وضع خطة استراتيجية بناء على نتائج التقييم الذاتي من قبل الفريق، بهدف رفع النقاط التي هي بحاجة إلى تحسين.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة


كما تضمنت توضيح مهام فريق التعلم الذكي بالمدرسة والذي يشمل كلاً من عضو التعلم الذكي من المعلم والطالب، عضو النضج الإلكتروني، عضو التعلم الذكي للقيادات المدرسية، عضو التحديات التقنية، عضو الاتصال الإعلامي.