الرؤية

حصد مركز دبي للسلع المتعددة، السلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، جائزة «أفضل منطقة حرة في العالم للعام 2019» من مجلة «إف دي آي» التي تصدر عن صحيفة فاينانشال تايمز للعام الخامس على التوالي.

كما حصد المركز مجموعة أخرى من الجوائز منها جائزة «أفضل منطقة حرة في العالم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للعام» و«أفضل منطقة حرة في الشرق الأوسط للعام» و«أفضل منطقة حرة في الشرق الأوسط للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للعام».

وإجمالاً نال المركز 7 جوائز مرموقة من المجلة الرائدة عالمياً وكان من بينها جائزة «القيادة الفكرية» تكريماً لدوره المتميز في دعم قطاع التجارة العالمية من خلال تقريره بعنوان «مستقبل التجارة» و«سلسلة المعرفة من مركز دبي للسلع المتعددة».

كما منحت لجنة تحكيم جوائز مجلة «إف دي آي» مركز دبي للسلع المتعددة جائزة «شعار التسويق» تقديراً لشعاره المتميز «وجد من أجل التجارة» وجائزة «التوسعات» تقديراً لقيام عدد من الشركات المسجلة فيه بتوسيع عملياتها داخل المنطقة الحرة خلال عام 2018.



وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي للمركز: «اليوم نفتخر بمساعدتنا لأكثر من 16 ألف شركة على تطوير وتنمية أعمالها ويشكل اختيارنا بشكل رسمي كأفضل منطقة حرة في العالم إنجازاً رائعاً يؤكد نجاح استراتيجيتنا».

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية


وشكلت التجارة عبر المناطق الحرة بدبي المساهمة الأكبر في نمو إجمالي حجم التجارة في الإمارة خلال النصف الأول من 2019، حيث ساهمت بنحو 286.8 مليار درهم، ما يعادل 78.1 مليار دولار.

بدورها قالت كورتني فينجار رئيس تحرير مجلة «إف دي آي»: تعكس الإنجازات المتواصلة لمركز دبي للسلع المتعددة ونجاحه المبهر في تصنيفنا السنوي المنهج الديناميكي والمبتكر والرؤية الطموحة التي يتبناها والتي مكنته من مواصلة مسيرة النجاح القوية في ظل المنافسة الشديدة والمتنامية.

ونال المركز الجائزة المرموقة بعد منافسة قوية مع 85 منطقة حرة من مختلف أنحاء العالم رشحت عام 2019 حيث جرى تصنيف وتقييم المتنافسين بناء على مجموعة صارمة من معايير الأداء التي تشمل تقييم الخدمات والمنتجات والمرافق إلى جانب المبادرات والبرامج المقدمة للمستثمرين.

يشار إلى أن المركز استقبل خلال العام 2018 أكثر من 1800 شركة جديدة ونحو 1000 شركة جديدة خلال النصف الأول من 2019 محققاً معدل نمو سنوي بمتوسط 30% خلال الأعوام العشرة الماضية.