الرؤية

ارتفعت مناولة الحاويات في ميناء خليفة بأبوظبي بنسبة 51% في الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، وذلك بعد أن أعلنت مرافئ أبوظبي عن تسجيلها رقماً قياسياً جديداً من خلال مناولتهاأكثر من 10 ملايين حاوية نمطية، وهو ما يمثل إنجازاً بارزاً لمحطة حاويات ميناء خليفة.

ومنذ افتتاح محطة حاويات ميناء خليفة في عام 2012، هناك نمو ملحوظ ومستمر في صادرات و واردات الميناء، كما أن الميناء يمثل مركزاً استراتيجياً يربط التجارة المحلية والإقليمية بالأسواق العالمية، ويدل أيضاً على النجاح الكبير الذي حققته استثمارات حكومة أبوظبي في البنية التحتية لميناء خليفة ومرافقه، لإنشاء أول محطة حاويات شبه آلية هي الأكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية في الشرق الأوسط.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة لمرافئ أبوظبي عبدالله الهاملي: يمثل الرقم القياسي الجديد إنجازاً كبيراً لميناء خليفة لتعزيز التنمية وتنويع الموارد الاقتصادية للإمارة، وأوضح أن مرافئ أبوظبي تسير على الطريق الصحيح لتصبح واحدة من أبرز مشغلي محطات الحاويات في العالم. فإن مناولة أكثر من 10 ملايين حاوية نمطية هو إنجاز من خطة طويلة الأمد لتعزيز مساهمة الشركة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي لإمارة أبوظبي، والاستثمارات في تحسين وتوسيع قدراتنا ومواردنا هي لتوفير أفضل الخدمات".

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية