الرؤية

أظهرت دراسة عن استثمارات رأس المال الجريء في المملكة العربية السعودية قام بها صندوق «أس تي في» أن استثمارات رأس المال الجريء في السعودية تشهد نمواً متسارعاً، وقدرت أن السوق السعودي قادر على استيعاب 500 مليون دولار، أو 10 أضعاف مبلغ الاستثمار الجريء في المملكة عام 2018. ويشير مسار هذا النمو إلى أن حجم رأس المال التراكمي الذي سيتم ضخه في السوق السعودي قد يصل إلى ملياري دولار بين عامي 2019 و2025.

ووجد التقرير أن حصة الاستثمار الجريء لا تمثل حجم المملكة مقارنة بثقل ناتجها المحلي الإجمالي. ويؤكد «تقرير رؤية STV» أن أمام المملكة فرصة مهمة لمساواة حصة الاستثمار الجريء مقارنة بحجم ناتجها المحلي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد أبدى سوق رأس المال الجريء السعودي نضجاً ملحوظاً مع نمو استثماراته إلى 50 مليون دولار في عام 2018 مقارنة بـ7 ملايين دولار في 2015.

وقال الرئيس التنفيذي لصندوقSTV، عبدالرحمن طرابزوني، «أخذ قطاع رأس المال الجريء السعودي منعطفاً إيجابياً، حيث وصل إلى مستويات قياسية وغير مسبوقة في عام 2018 حين بلغ مقدار الاستثمار الجريء 50 مليون دولار في المملكة. ومع تنامي إقبال شركات رأس المال الجريء الإقليمية والعالمية على الاستثمار في المملكة، تبدو قطاعاتها الاقتصادية القائمة جاهزة لجني ثمار هذا التحول».

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية