سيد الضبع ـ دبي

أكدت وزارة التربية والتعليم أن عدم تحديث بيانات أولياء الأمور في نظام "المنهل" الإلكتروني تسبب في رسوب بعض الطلبة في الامتحانات الختامية التي أجرتها الوزارة مؤخراً ضمن برنامج "تمكين" الذي يمنح طلبة الصفوف من الرابع إلى الـ11 الراسبين في 3 مواد بامتحانات نهاية العام الدراسي، فرصة للنجاح بعد تحقيق درجة الاجتياز، ومن ثم الانتقال إلى الصف الأعلى.

وشددت الوزارة في تعميم وجهته لمديري المدارس الحكومية ورياض الأطفال على ضرورة تفعيل حسابات أولياء أمور الطلبة بمختلف المراحل الدراسية على تطبيق أولياء الأمور المعتمد.

وأوضحت أنه ستتم موافاة جميع أولياء الأمور برقم المستخدم والرقم السري عن طريق رسائل SMS، داعية إلى ضرورة الانتهاء من عملية تحديث البيانات في موعد أقصاه يوم الأحد الموافق 20 أكتوبر الجاري.

ودعت الوزارة في التعميم ذاته الذي حصلت "الرؤية" على نسخة منه إلى إخطار القطاع المعني في الوزارة بالمدارس الحكومية كافة التي انتهت من عمليات التحديث في وقت سابق.

ولفتت إلى أن البيانات المطلوبة للتحديث تتمثل في اسم ولي الأمر باللغتين العربية والإنجليزية، البريد الإلكتروني الشخصي، رقم الهاتف، بطاقة الهوية، رقم الطالب نفسه.

يشار إلى أن برنامج تمكين الذي أطلقته الوزارة العام الدراسي الماضي يهدف إلى توفير وسائل التعلم الذاتي للمهارات والمعارف لطلبة الصفوف الدراسية من الرابع وحتى الـ11، ممن لم يتمكنوا من اجتياز 3 مواد أو أقل من مواد المجموعة (A) في امتحانات نهاية العام الدراسي .

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة


ويوفر البرنامج دروساً تعليمية ومقاطع فيديو مساندة للطلبة وأسئلة تقييمية في هذه المواد، إذ يتاح ذلك البرنامج للاستخدام إلكترونياً ويتطلب لدخول الطلبة عليه اجتياز 30 ساعة على الأقل قبل مرحلة التقييم الختامي.

ويخضع الطلبة الملتحقون ببرنامج تمكين لتقييم ختامي (امتحان إعادة)، لذا يعتمد ترفيع الطالب للصف الأعلى على نتيجته في الامتحان الختامي.