الرؤية

قفزت الأرباح الصافية لبنك دبي التجاري بنسبة 26% لتصل إلى 1.06 مليار درهم بنهاية الأشهر الـ9 من العام الجاري قياساً بأرباح الفترة ذاته من العام الماضي.

وارتفعت الإيرادات التشغيلية إلى 2.2 مليار درهم بنمو نسبته 11% مقارنة مع إيرادات الفترة ذاتها من العام الماضي حيث أرجع البنك نمو الإيرادات التشغيلية إلى ارتفاع في صافي إيرادات الفوائد.

وسجل البنك انخفاضاً في صافي المخصصات بقيمة 526 مليون درهم بنسبة 2.6% في الأشهر الـ9 الأولى من العام الجاري مقارنة مع صافي مخصصات الفترة المقارنة من العام الماضي.

وأظهرت بيانات البنك التي نشرت على موقع سوق دبي المالي ارتفاع إجمالي القروض بنسبة 13.4% لتبلغ 60 مليار درهم.

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية

وبلغ إجمالي موجودات البنك 82.5 مليار درهم بارتفاع 14% في الأشهر الـ9 الأولى من العام الجاري، مقارنة مع 72.4 مليار درهم في الفترة ذاتها من العام الماضي، كما ارتفعت ودائع العملاء 17% لتصل إلى 59 مليار درهم قياساً بـ 50.4 مليار درهم سجلت في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري إن ارتفاع الأرباح الصافية في الأشهر الـ9 من العام الجاري يعود إلى تعزيز ثقافة النمو والالتزام بتنفيذ استراتيجية البنك، متوقعاً أن تكون نتائج الربع الأخير من العام الجاري متسقة مع الأداء المحقق في الفترة الماضية.