الرؤية

أطلقت "الطاير للسيارات"، الوكيل المستورد الرسمي لشاحنات فورد في الإمارات ، شاحنة فورد F-MAX في أسواق الدولة، وبضمان لمدة عامين دون تحديد المسافة المقطوعة.

توفر F-MAX أقصى درجات الراحة والرفاهية للسائق بفضل مقصورتها الفسيحة التي يبلغ عرضها 2,5 متر، إضافة إلى تصميمها العصري ونهجها الذي يركز على تلبية احتياجات السائق. وتم تصميم لوحة العدادات على شاكلة قمرة الطيارين لضمان سهولة الوصول إلى جميع وظائف الشاحنة مع الحرص أيضاً على مراعاة أدق التفاصيل لتحسين تجربة القيادة.

وتتمتع بأرضية مسطحة ترتفع عن سقف المقصورة بمقدار 2160 ملم. وتوفر مجموعة من حجرات التخزين الفسيحة التي يمكن الوصول إليها بسهولة بما فيها حجرة تخزين فوق السرير مشابهة لتلك الموجودة في الطائرات. وتتضمن سريراً علوياً قابلاً للطي بزاوية 90 درجة، وإطار مائل للرأس في السرير السفلي، وأفرشة مريحة وكبيرة، ووحدة تحكم عن بعد في حجرة السرير.

ويمنح نظام الفرامل السائق شعوراً وكأنه يقود سيارة عادية. كما تعد F-MAX الشاحنة الأفضل ضمن فئتها لناحية مستوى الضجيج والارتجاج والخشونة (NVH) والهدوء الداخلي.

وتمتاز قاطرة F-MAX بمحرك "إيكوتورك" بقوة 500 حصان وعزم دوران 2500 نيوتن متر، فضلاً عن قوة فرملة تبلغ 400 كيلوواط. وتساهم خصائصها الفائقة على صعيد الديناميكا الهوائية ومعايـرة القوة المحركة والمزايا الفنية في التقليل من استهلاك الوقود بنسبة 6% مقارنة مع النماذج السابقة. وتشمل هذه المزايا الفنية وحدة الطاقة المساعدة E-APU، ووظيفة الانحدار الاقتصادي (Eco-roll)، والنظام الاستشرافي لتثبيت السرعة (Max Cruise). كما تقلل F-MAX من تكاليف الصيانة بنسبة تصل إلى 7% مع تمديد فترات الصيانة الدورية، الأمر الذي يسهم بخفض التكلفة الإجمالية للتملك. ويوفر محرك "إيكوتورك" أداء أقصى واستهلاكاً أقل للوقود أياً كانت ظروف القيادة.

أخبار ذات صلة

خطة مبتكرة من ماسك لزيادة إيرادات تويتر
أبل تعتزم تقديم شاشة حاسوب ماك تعمل باللمس

ويساعد ناقل الحركة الأوتوماتيكي ZF المكون من 12 سرعة، وأنماط القيادة المختلفة – مثل نمط التوفير في استهلاك الوقود (Eco) ونمط الأداء الفائق (Power) - في تحسين استهلاك الوقود. كما تم تزويد القاطرة بشاحن توربيني متغير الهندسة، ومضخة مياه، وضاغط بسرعات تشغيل متعددة، وفرملة محرك بقوة 400 كيلوواط تحقق قوة فرملة إجمالية تبلغ ألف كيلوواط مع مكبح "إنتاردر" اختياري.

وتقدم شاحنة F-MAX للسائق مزايا متطورة مثل "النظام التكيفي لتثبيت السرعة" و"النظام الاستشرافي لتثبيت السرعة" (Max Cruise) مع خيارات تغيير السرعة، ونظام الكبح الاضطراري المتقدم، ومساعد الإقلاع على التلال، ونظام تنبيه الخروج عن المسار، ونظام تحديد السرعة التكيّفي، وخاصية التحكم الإلكتروني بالثبات.