الرؤية

كشفت موبار ودودج إس آر تي الستار اليوم عن الجيل الرابع الجديد من موبار دودج تشالنجر التي تصنعها الشركة حصراً لحلبة السباق في معرض جمعية سوق التجهيزات الخاصة (سيما) للسيارات المعدّلة 2019.

لقد صممت موبار دودج تشالنجر دراج باك طراز 2020 للمتسابقين الذين دخلوا حديثاً إلى مجال سباقات التسارع (دراج) الذين ينافسون في فئة الرياضيين في فعاليات توافق عليها الجمعية الوطنية لسيارات الهوت رود والجمعية الوطنية لسيارات العضلات.

ويستفيد الجيل الرابع الجديد من تشالنجر دراج باك من الدروس المستخلصة من الجيل الثالث من دراج باك فيمنح المتسابقين الخيار بين شراء تجهيزات متكاملة جاهزة للسباق أو مجموعة متنوّعة من العدد التراكبية التي يمكنهم تركيبها على سيارة دودج المخصصة لسباقات التسارع لديهم.

وسيقتصر إنتاج تشالنجر دراج باك على 50 وحدة تحمل رقماً متسلسلاً، على أن يتمّ الإعلان عن تفاصيل الطلبات والأسعار في وقت لاحق.

يمنح تصميم الألوان المؤلف من الأحمر والأبيض والأزرق في تشالنجر دراج باك الجيل الرابع طابعاً عصرياً مع لمسة من ذكريات الماضي.

أخبار ذات صلة

خطة مبتكرة من ماسك لزيادة إيرادات تويتر
أبل تعتزم تقديم شاشة حاسوب ماك تعمل باللمس

وتتميّز مجموعة تجهيزات الرسومات بعلامة موبار زرقاء اللون مع شارتَي دراج باك بالأحمر فوق العجلتين الخلفيتين. ويلتف الشريط الأحمر حول قسم السيارة الخلفي ليجمع بين الشارتين.

ويمتد شريط أزرق عريض يحيط به خط أحمر على جانبيه من طرف السيارة الأمامي مروراً بالسقف ووصولاً إلى غطاء الصندوق الخلفي. وتبرز هذه الرسوم عرض سيارة تشالنجر دراج باك وتتماشى مع المجموعة المتنوعة من الشرائط التي تقدمها موبار لسيارة تشالنجر. ويمر شريط أزرق اللون أيضاً على القسم السفلي من جانبَي السيارة مع خط أحمر بجانبه.

يبدأ صنع سيارة تشالنجر دراج باك مع إطار أحادي بعرض معياري لسيارة دودج تشالنجر. ويتميّز هذا الإطار بقفص حماية ملحوم ومدمج بمواصفات SFI يتحمّل سباقات لربع ميل يمكنها أن تستغرق 7.50 ثانية فقط.

من المزايا الجديدة في الجيل الرابع من موبار دودج تشالنجر دراج باك أن مجموعة المحور الخلفي "سترينغ" تستخدم مخمدات ضمن نوابض قابلة للتعديل ونظام تعليق رباعي الوصلات مع وصلة بشكل Y وعمود مقاوم للتدحرج. وقد تمّ دمج أعمدة منع ارتفاع مقدمة السيارة ومحمل المظلة في الإطار وهي تجهيز قياسي في السيارة.

أما في المقدمة، فيخفّض عمود متعارض فريد تحت المحرك مركز الجاذبية ويحسن توزع الوزن. وتضم المقدمة أيضاً دعامات "بيلشتاين" بتعديل مزدوج.

وتستعين موبار دودج تشالنجر دراج باك طراز 2020 الجاهزة للسباق بمحرك "هيمي" المؤلف من 8 أسطوانات بشكل V سعة 354 بوصة مكعبة مع شاحن فائق وبناقل حركة T400 ثلاثي السرعات وتعشيق يدوي سريع "كويك شفت" وعمود دفع خفيف الوزن ومكابح أمامية وخلفية للتسابق ومقاعد "ريستيك"، ومركز توزيع قوة بقدرة برمجة كاملة مع نوع "ريسباك سمارتواير"، وإطارات وعجلات دراج باك خفيفة وحصرية.

ويتشابه سقف دراج باك مع تصميم دودج تشالنجر إس آر تي هيلكات مع فتحات سحب هواء وحرارة، وهذه ميزة جديدة في طراز 2020. كذلك تستعين السيارة بتصميم دودج تشالنجر إس آر تي هيلكات في الواجهتين الأمامية والخلفية.