إفي

كشف اللاعب الكولومبي السابق فاوستينو أسبريا أن تاجر مخدرات عرض عليه قتل الحارس الباراغواياني السابق خوسيه لويس تشيلافيرت عقب مباراة شهدت مشادة بينهما في عام 1997 وطردهما حكم اللقاء.

وفي فيلم وثائقي قصير بعنوان (فاوستينو العظيم) الذي بثته قناة محلية الثلاثاء، قال لاعب نيوكاسل وبارما سابقاً، إن تاجر مخدرات عرض عليه تكليف شخصين بقتل الحارس الباراغواياني.

وأضاف اللاعب أنه رد وقتها قائلاً "لقد جننتم، سوف تقضون على كرة القدم الكولومبية وهذا مستحيل، في كرة القدم ما يحدث في الملعب يظل في الملعب".

وفي تلك المباراة التي كانت ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال فرنسا 1998 ويعود تاريخها إلى الثاني من أبريل 1997 وفازت بها باراغواي (2-1)، وقع اعتداء مشترك بين تشيلافيرت وأسبريا (د 79) وانتقل إلى مقاعد البدلاء وأثار غضب الجماهير وانتهى بطرد كلا اللاعبين.

وروى أسبريا أن تاجر مخدرات معروف باسم خوليو فييرو دعاه هو واللاعب السابق أيضاً فيكتور هوجو أريستيزبال في الفندق الذي كانا يقيمان به وهناك طلب منه "تفويضاً" لقتل الحارس الباراغواياني.

يشار إلى أن أسبريا خاض مع منتخب بلاده أوليمبياد 1992 وكوبا أمريكا في نسختي 1993 و1995، إضافة إلى مونديال الولايات المتحدة في 1994 وفرنسا في 1998، فضلاً عن الكأس الذهبية 2000، حيث حصلت كولومبيا على المركز الثاني.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي