علاء علي

يعد النجم الفرنسي الشاب «كيليان مبابي» الحلم الأبرز لكبار أندية أوروبا وعلى رأسهم ريال مدريد الطامح لضم اللاعب في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكان زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد قد أبدى أكثر من مرة إعجابه بقدرات مبابي، مؤكداً رغبته في أن يرتدي اللاعب قميص ريال مدريد، كما نقل المدرب الفرنسي تصريحات اللاعب نفسه التي تمنى فيها اللعب في صفوف النادي الأبيض الإسباني.

ويصنف بطل كأس العالم مع الديوك الفرنسية في روسيا صيف عام 2018، كأحد أبرز اللاعبين الشباب في الساحة العالمية حالياً.

مطالب باريس سان جيرمان

وفقاً لشبكة «ديفنسا سنترال» المقربة من صفوف النادي الملكي، فإن باريس سان جيرمان عرض 40 مليون يورو كراتب سنوي لتمديد عقد مبابي لكن اللاعب رفض فكرة تجديد تعاقده مع ناديه الحالي، ما يسهل عملية رحيله عن صفوف فريق ملعب بارك دي برينس.

ويطلب «باريس سان جيرمان» 400 مليون يورو للموافقة على بيع نجمه الأول في الصيف المقبل، وهو ما يرفضه ريال مدريد، حيث يريد تخفيض مطالب النادي الباريسي.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي


ولا يمانع باريس سان جيرمان تخفيض مطالبه المالية بشرط دخول لاعب من بين الثلاثي الحالي لريال مدريد رودريغو غوس، فينيسيوس جونيور أو رافائييل فاران ضمن الصفقة.

ويرفض زيدان حالياً فكرة رحيل أي من فاران أو الثنائي البرازيلي فينيسيوس ورودريغو، ما يمثل مشكلة بالنسبة للمفاوضات بين الجانبين الباريسي والمدريدي.

ويرتبط عقد مبابي (20 عاماً) مع باريس سان جيرمان حتى يونيو 2022.

يذكر أن مبابي لعب بالقميص رقم 7 في 7 مباريات بالدوري الفرنسي في الموسم الحالي وتمكن من تسجيل 5 أهداف وصنع 3 أهداف، بينما شارك في 3 مباريات بدوري الأبطال الأوروبي، واستطاع تسجيل 3 أهداف وصناعة هدف آخر ليساهم في 12 هدفاً مع النادي الباريسي في 10 مباريات هذا الموسم.