أ ف ب

عادت منتخبات السنغال ونيجيريا والكاميرون بانتصارات من خارج قواعدها الأحد في الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة إلى النهائيات المقررة في الكاميرون عام 2021.

وحققت السنغال فوزاً عريضاً على إيسواتيني (سوازيلاند سابقا) 4-1 ضمن منافسات المجموعة التاسعة في مباراة فرض فيها مهاجم الأول فامارا دييدهيو نفسه نجما للمباراة، بتسجيله ثلاثية على مدى 9 دقائق في منتصف الشوط الثاني ليضع فريقه على طريق الفوز.

وجاءت أهداف دييدهيو في الدقائق 58 و65 و67 وأضاف باب اليون ندايي الأخير (76)، في حين سجل فانيلو مامبا هدف إسواتيني الوحيد في الدقيقة 70 قبل أن يطرد بعد 3 دقائق.

وشارك نجم ليفربول ساديو ماني أحد المرشحين لنيل لقب أفضل لاعب في العام 2019 في مطلع الشوط الثاني فزادت الفعالية في خط الهجوم.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تغلبت الكونغو على غينيا بيساو بثلاثية نظيفة.

وتصدرت السنغال بالعلامة الكاملة بعد فوزها في الجولة الأولى عل الكونغو التي تحتل المركز الثاني مع 3 نقاط.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي


بدورها، عادت نيجيريا بفوز كبير على ليسوتو 4-2 ضمن منافسات المجموعة العاشرة. تقدمت ليسوتو بهدف لماسوابي نكوتو (11)، لكن الرد النيجيري كان عنيفاً بتسجيلها رباعية عن طريق مهاجم إيفرتون أليكس أيوبي (26) وصامويل شوكويزي (38) وفيكتور أوسيمهن (75 و85) قبل أن ترد ليسوتو بهدف للمدافع النيجيري شيدوزي أواتزييم (90 خطأ في مرماه).

والفوز هو الثاني لنيجيريا بعد الأول على بنين في الجولة الأولى التي تغلبت في هذه الجولة على سيراليون 3-صفر.

واحتاجت الكاميرون إلى هدف من نيكولا نغامالو في الدقيقة 71 لتخرج بفوز صعب على راوندا المتواضعة ضمن المجموعة الثامنة.

وفي المجموعة الثالثة، مني منتخب السودان بخسارته الأولى وكانت أمام جنوب أفريقيا بهدف وحيد سجله ليبوغانغ فيري في الدقيقة 45.

وكانت السودان فازت في الجولة الأولى على ساوتومي وبرنسيب برباعية نظيفة.

وتضم المجموعة أيضاً غانا التي تلتقي مع ساو تومي وبرنسيب الاثنين.