د ب أ

بعد أن تغلب المنتخب الإنجليزي على مضيفه منتخب كوسوفو 4 ـ 0 أمس الأحد ليفوز بصدارة المجموعة الأولى في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، أثنى غاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب على لاعبيه وعلى تطور الفريق، لكنه في الوقت نفسه يتوقع عاماً صعباً في 2020.

وقال ساوثغيت إن المنتخب الإنجليزي تطور منذ وصوله إلى الدور قبل النهائي بكأس العالم 2018 في روسيا، وهي أول بطولة يخوضها الفريق تحت قيادته، لكنه أكد في الوقت نفسه أن المنافسة على التتويج بلقب يورو 2020 ستشكل تحدياً هائلاً.

وتغلب المنتخب الإنجليزي على كوسوفو برباعية نظيفة ليفوز بصدارة مجموعته ويكون ضمن المصنفين الأوائل في قرعة البطولة الأوروبية التي تسحب في 30 نوفمبر الجاري.

وقال ساوثغيت في تصريحات للصحافيين "يمكنني القول إننا حققنا بالتأكيد تقدماً عما كنا عليه في الفترة السابقة لمونديال روسيا وكنا قطعنا خطوات كبيرة خلال تلك الفترة".

وأضاف "علينا ضمان الوصول للمستوى المطلوب بحلول الصيف المقبل، ويتحتم علينا التطور بشكل أفضل مما كنا عليه في تلك الفترة (قبل المونديال)، فالفوز بالبطولة الأوروبية في الوقت الحالي لا يقل صعوبة عن الفوز بكأس العالم".

وسجل الأهداف الأربعة في مباراة الأحد، هاري وينكس وهاري كين وماركوس راشفورد وماسون ماونت، ليحقق المنتخب الإنجليزي بذلك الانتصار السابع خلال ثماني مباريات في التصفيات.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي


وسجل القائد كين في جميع مباريات المنتخب الإنجليزي بالتصفيات ليرفع رصيده من الأهداف الدولية إلى 32، بينما سجل المنتخب الإنجليزي إجمالي 37 هدفاً في المباريات الثماني، وهو رقم قياسي للمنتخب الإنجليزي في سجل مشاركاته بالتصفيات.

وقال ساوثغيت إن ثقة المنتخب الإنجليزي تظهر بوضوح، خاصة عندما يواجه الفريق أزمة خلال مباراة.

ومنذ تتويج إنجلترا بلقب كأس العالم 1966 على أرضها، صعدت إلى المربع الذهبي في نهائيات البطولات الكبيرة أربع مرات فقط، وذلك في نسختي 1968 و1996 من كأس الأمم الأوروبية ونسختي 1990 و2018 من كأس العالم.