د ب ا

أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الاثنين، عن خطف عناصر إرهابية تتبع لميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، قاطرة بحرية في جنوب البحر الأحمر خلال عملية سطو مسلح.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أن القاطرة البحرية (رابغ3-) تعرضت لعملية خطف وسطو مسلح مساء الأحد، من قِبَلِ زورقين على متنهما عناصر إرهابية تتبع لميليشيات الحوثي جنوب البحر الأحمر.

وأضاف المالكي، الاثنين، أن القاطرة البحرية كانت تقوم بقطر (حفار بحري) تملكه إحدى الشركات الكورية الجنوبية، مشيراً إلى أن العملية الإرهابية من الميليشيات الحوثية الإرهابية تمثل التهديد الحقيقي لخطر هذه الميليشيات الإرهابية على حرية الملاحة الدولية والتجارة العالمية.

وقال المتحدث باسم التحالف إن هذا العمل يعد «سابقة إجرامية لأمن مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر البحري بعمليات الخطف والقرصنة».

وشدد المالكي على أن الميليشيات الحوثية مسؤولة وبحسب القانون الدولي عن سلامة أفراد طاقم القاطرة المتعدد الجنسيات، وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة والرادعة ضد هذه الميليشيات الإرهابية لحفظ الأمن الإقليمي والدولي.

أخبار ذات صلة

عبدالفتاح البرهان: لا نقبل المساعدات المشروطة وعلاقتنا مع إسرائيل لم تنقطع
سقوط طائرة مقاتلة مصرية أثناء تنفيذ إحدى الأنشطة التدريبية