الرؤية

كثيراً ما نشهد في منافسات كرة القدم، وخصوصاً فئة الصغار، لاعبين ذوي بنية جسمانية أكبر من لاعبي الخصوم، ما يثير الجدل والتساؤلات حول العمر الحقيقي لهؤلاء اللاعبين.

في مباراة فريق أياكس أمستردام الهولندي تحت 15 عاماً أمام نظيره فريق سبارتا، ظهر لاعب أياكس ديفيد إيسمون كعملاق أمام لاعبي الخصم، الأمر الذي أثار جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتشرت صور المباراة على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، بسبب الفارق الكبير في الطول والقوة الجسمانية بين إيسمون ولاعبي فريق سبارتا.

يبلغ إيسمون من العمر 14 عاماً ويلعب مع فريق أياكس تحت 15 عاماً، وبعد الصور التي انتشرت له اليوم الثلاثاء، أصبح أحد أشهر الشخصيات في العالم خلال ساعات.

وبدت في الصور معاناة لاعبي فريق سبارتا أمام العملاق إيسمون مدافع فريق أياكس، وذلك بسبب ضعف بنيانهم الجسدي مقارنة بما يتمتع به المدافع.

ونشر حساب نادي أياكس على «تويتر» بعض المعلومات عن إيسمون الذي أثار الإعجاب مع الفريق، حيث سجل هدفين وقدم تمريرة حاسمة في 10 مباريات.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي


وليس إيسمون الشاب الوحيد الذي أثار الجدل بسبب طوله في الآونة الأخيرة، بل هناك لاعب إشبيلية تحت 12 عاماً إبراهيما سو، البالغ طوله الآن 7 أقدام ويبدو عملاقاً مقارنة بالمنافسين.

ومن منا ينسى روميلو لوكاكو لاعب فريق إنتر ميلان الحالي؟حيث كان المهاجم البلجيكي يبدو كأنه رجل مقارنة باللاعبين الآخرين في سن 13 عاماً.