الرؤية

عيّن نادي توتنهام الإنجليزي اليوم الثلاثاء البرتغالي جوزيه مورينيو مدرباً له خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المقال من منصبه، وذكر النادي اللندني أن عقد مورينيو مع توتنهام يمتد حتى نهاية موسم (2023 ـ 2024).

وتأتي إقالة المدرب الأرجنتيني بعد تراجع نتائج الفريق هذا الموسم، حيث يحتل توتنهام المركز الـ14 بـ 14 نقطة بعد مرور 12 جولة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقام بوكيتينو بعمل ممتاز في الفريق على مدى 5 سنوات ونصف الماضية وكان نموذجاً في التعامل مع المواهب الشابة.

قدوم المدرب البرتغالي من المنتظر أن ترافقه ثورة في صفوف الفريق، والبداية قد تكون من سوق الانتقالات الشتوية القادمة.

في هذه المساحة نظرة سريعة على 5 لاعبين قد يضمهم مورينيو لتوتنهام في يناير القادم:

نيمانيا ماتيتش

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي


نيمانيا ماتيتش


لاعب الوسط الصربي واحد من اللاعبين المفضلين لجوزيه مورينيو، عملا معاً في تشيلسي ومانشستر يونايتد وفازا بلقب الدوري الممتاز في عام 2015. صاحب (31 عاماً) ليس اللاعب نفسه الذي كان قبل 3 أو 4 سنوات، لكن مورينيو قد يراهن عليه لإعادة بناء خط وسط توتنهام على الأقل على المدى القريب.

ماتيتش كان خارج خطط أولي جونار سولشاير هذا الموسم، وسيكون توقيعاً ممكناً للسبيرز في يناير المقبل.

زلاتان إبراهيموفيتش

زلاتان إبراهيموفيتش


غادر السويدي أخيراً لوس أنجلوس غالاكسي، وهو متاح مجاناً في سوق الانتقالات الشتوية القادمة. على الرغم من اقترابه من سن (40 عاماً)، السويدي لديه علاقة ممتازة مع مورينيو ، لذلك يمكن اعتباره حلاً قصير الأجل للمساعدة في تحسين أداء توتنهام الهجومي حتى نهاية الموسم.

باولو ديبالا

باولو ديبالا


توتنهام قد يعود للإقدام على محاولة جديدة لضم باولو ديبالا بعد فشلهم في الصيف الماضي. السبيرز قد يستغل وضعية النجم الأرجنتيني غير المستقرة لتقديم عرض لضمه في يناير المقبل.

ومن المؤكد أن تأثيره الإبداعي على الألعاب سيكون ميزة إضافية بالنسبة لتوتنهام في ظل تراجع مستوى إريكسن وديلي آلي، كما يمكن أن يسهم أيضاً تهديفياً بتوفير بعض الدعم الذي يحتاج إليه هاري كين في الهجوم.

برونو فرنانديز

برونو فرنانديز


تبلغ قيمة فرنانديز نحو 65 مليون جنيه إسترليني ، لكن ناديه سبورتينغ لشبونة يواجه صعوبات قد تجبره على بيعه في يناير القادم بمبلغ أقل.

الدولي البرتغالي وفقاً لصحيفة ميرور يفضل الانتقال إلى توتنهام على المان يونايتد، الآن بعد تعيين مواطنه مدرباً للفريق قد يزيد من فرص التوصل إلى اتفاق.

ناثان أكي

ناثان أكي


يتميز أسلوب مورينيو بالدفاع القوي، لكن دفاع توتنهام لديه الكثير من علامات الاستفهام. يان فيرتونخين، توبي الديرفيريلد، كلاهما خارج العقد في الصيف، وسيتركان فراغاً كبيراً في الدفاع.

المدافع المركزي يحتل دائماً مكانة عالية في قائمة أمنيات مورينيو، ويمكن أن ينظر إلى ناثان أكي كهدف مغرٍ في سوق الانتقالات الشتوية.