د ب أ

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، اليوم الخميس، تمديد تعاونه مع شركة "بوما" للمستلزمات الرياضية بعقد رعاية جديد مربح يستمر حتى 2028.

وقال هانز-يواخيم فاتزكه الرئيس التنفيذي اليوم الخميس في بيان "لسنوات طويلة كانت بوما أكثر من مورد وراعٍ لنادي بوروسيا، كان لها ثقلها في هيكل المساهمين لنادينا أيضاً".

وأضاف "شراكتنا نمت وتخطت كل الحدود الطبيعية لعلاقة عمل، نريد إضافة فصل جديد لقصة نجاحنا المشترك في السنوات المقبلة".

ولم يعلن دورتموند عن قيمة الصفقة، ولكن مجلة "كيكر" الألمانية وصحيفة "رور ناخريشتين" ذكرتا أن العقد زاد 3 أضعاف لما يقرب من 30 مليون يورو (33.2 مليون دولار) في الموسم.

ووصف دورتموند العقد الذي تبلغ قيمته الإجمالية ربع مليار يورو بأنه "معلم بارز على طريق تأسيس نفسه بين أكبر 15 نادياً في أوروبا".

وبدأت شركة "بوما" في توريد المستلزمات الرياضية لدورتموند منذ ،2014 وكان العقد السابق بصدد الانتهاء في .2022

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي


ولكن، بينما قام دورتموند بتحسين اتفاقه ما زال بعيداً عن الـ60 مليون يورو التي يتردد أن شركة "أديداس" تدفعها في الموسم الواحد لفريق بايرن ميونخ.

وهذا لا يقارن أيضاً بالأموال الضخمة التي تحصل عليها أندية مثل مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي وعملاقي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة.

ويقال إن الريال يحصل على أكبر عائد من شركات توريد المستلزمات الرياضية في العام الواحد، ومع ذلك أنكرت شركة أديداس أنه يصل إلى 120 مليون يورو في العام.