الرؤية

عيّن توتنهام أمس الأربعاء البرتغالي جوزيه مورينيو مدرباً جديداً للفريق خلفاً للمقال ماوريسيو بوكيتينو الذي رحل عن الفريق بعد 5 مواسم ونصف بسبب سوء النتائج، ليغير الأرجنتيني ملامح سوق المدربين ويدخل ضمن حسابات أندية أوروبية عديدة تبحث عن مدرب أو تفكر في الانفصال عن مدربيها الحاليين.

ويمكن توقع عودة بوكيتينو إلى ساحة التدريب سريعاً في ظل اهتمام أندية عديدة بضمه، وعلى الأرجح ستكون وجهة المدرب الأرجنتيني المقبلة من ضمن الخيارات الـ4 التالية.

1ـ بايرن ميونخ

لا يزال بايرن ميونخ يبحث عن مدرب جديد منذ إقالة الكرواتي نيكو كوفاتش من منصبه بداية هذا الشهر بسبب سوء النتائج وتعيين مساعده هانس ديتر فليك مدرباً مؤقتاً للفريق، ويبدو أن إقالة بوكيتينو من تدريب توتنهام تأتي في الوقت المناسب بالنسبة لإدارة بايرن ميونخ التي ستدرس خيار التعاقد مع الأرجنتيني بشكل مؤكد خلال الأيام القليلة المقبلة، خصوصاً أنه أفضل الأسماء المتوفرة على الساحة حالياً بعد استبعاد التعاقد مع الفرنسي المخضرم أرسين فينغر.

2ـ مانشستر يونايتد

حاول مانشستر يونايتد جاهداً خطف ماوريسيو بوكيتينو من توتنهام بعد إقالة جوزيه مورينيو شهر ديسمبر الماضي لكن تشبث إدارة النادي اللندني بمدربها حال دون انتقاله آنذاك، لكن بعد أقل من عام أصبح المدرب الأرجنتيني متوفراً بالمجان حالياً.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي


وبالتأكيد سيكون هو خيار مانشستر يونايتد الأول في حالة إقالة أولي غونار سولشاير من منصبه خلال الأسابيع المقبلة، وهو الأمر الوارد في ظل تذبذب نتائج الفريق منذ بداية الموسم.

3ـ ريال مدريد

ليس سراً أن ماوريسيو بوكيتينو يعتبر من المدربين المفضلين لرئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز الذي حاول ضمه مرتين خلال الموسمين الماضيين لكن ارتباط الأرجنتيني بعقد طويل الأمد مع توتنهام حال دون ذلك.

بوكيتنيو وزيدان


وربما يعود نادي العاصمة الإسبانية للاهتمام بالتعاقد مع بوكيتينو خلال الموسم الجاري في حالة دخول زين الدين زيدان في سلسلة نتائج سلبية جديدة أو خسارة مباراة الكلاسيكو المقبلة أمام برشلونة بنتيجة ثقيلة كما حدث لجولين لوبيتيجي في الفترة نفسها من الموسم الماضي

4 ـ أرسنال

يزداد الضغط على أوناي إيمري وربما تكون مباراته المقبلة أمام ساوثامبتون هي الأخيرة له على رأس الطاقم الفني لأرسنال بعد فشله في تحقيق أي فوز محلي منذ بداية أكتوبر الماضي.

ويمكن أن تقرر إدارة أرسنال التحرك قبل غيرها للتعاقد مع مدرب الغريم السابق ماوريسيو بوكيتينو في حالة الخسارة أو التعادل في مباراة السبت المقبل، وعلى الأرجح سيفضل المدرب الأرجنتيني الانضمام إلى أرسنال قبل أي ناد آخر من أجل الحفاظ على استقراره وعائلته في شمال لندن.