علاء علي

أزمة من العيار الثقيل يواجهها اللاعب الويلزي غاريث بيل في الوقت الحالي بسبب اضطراره للاستمرار في صفوف ريال مدريد لقرابة 3 سنوات، رغم رغبة اللاعب في الرحيل عن النادي، وكذلك نية المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في التخلص منه، وكذلك جماهير ريال مدريد التي لم تعد تطيق فكرة بقاء اللاعب.

في الصيف الماضي أكد مدربه زيدان أنه لا يمانع فكرة رحيله عن صفوف النادي، وردَّ عليه بقوة جوناثان بارنيت وكيل اللاعب الويلزي الدولي لتصبح العلاقة متوترة بشكل كبير للغاية بين اللاعب ومدربه.

المال أهم من كرة القدم

رغبة بيل في الحصول على راتب كبير دفعته للبقاء في صفوف ريال مدريد لكون اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً يحصل على راتب 15 مليون يورو سنوياً في بيرنابيو، بينما لا يوجد نادٍ آخر يوافق على دفع هذا المبلغ في لاعب متذبذب المستوى من لقاء لآخر، ليس ذلك فقط، بل يطلق عليه لقب الزجاجي بسبب كثرة الإصابات التي يتعرض لها بجانب كبر سنه.

رفع اللعب الويلزي شعار «المال أهم من كرة القدم» لذلك رفض فكرة الرحيل عن ريال مدريد، وفضل الحصول على راتب مالي ضخم لـ3 سنوات متبقية في عقده مع النادي الأبيض بينما فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد رفض رحيله بشكل مجاني للدوري الصيني في الصيف الماضي، ما تسبب في بقاء اللاعب دون رغبة زين الدين زيدان.

بيل يخسر جماهير ريال مدريد

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي


تحول بيل في الفترة الماضية من لاعب من بين أساطير النادي التي حققت الكثير من الألقاب لريال مدريد ونجم مفضل للجماهير، إلى لاعب منبوذ يتعرض لصافرات الاستهجان بشكل مستمر بجانب المطالبات برحيله في أسرع وقت ممكن.

تسببت تصرفات بيل في انفجار الجماهير من الغضب ضده، ففي الفترة الماضية قام اللاعب بأفعال صبيانية، أبرزها التعرض لإصابة في فترة التوقف الدولي قبل الماضية، ثم العودة فقط في فترة التوقف الدولي الماضية مع الغياب عن جميع مباريات وتدريبات ريال مدريد والسفر للندن في فترة مباريات الليغا ودوري الأبطال.

اللاعب الويلزي استفز جماهير ريال مدريد أكثر من مرة بداية من تأكيده أنه لا يشعر بالمتعة في ريال مدريد، ومن ثم تصريحاته التي قال من خلالها أنه يتحمس للعب مع منتخب ويلز أكثر من ريال مدريد، ثم احتفالاته بتأهل ويلز لكأس الأمم الأوروبية 2020 وهو يحمل شعاراً على علم منتخب بلاده مكتوباً عليه: «ويلز ثم الغولف ثم ريال مدريد أولويات غاريث بيل».

فلورنتينو بيريز والانتظار للشتاء على أحر من الجمر

أكدت صحيفة «ماركا» أن مصدراً مقرباً من ريال مدريد أخبرهم بأن بيل لاعب هام في صفوف زين الدين زيدان لكن الحقيقة أن إدارة بيريز تنتظر على أحر من الجمر فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لإرسال اللاعب خارج بيرنابيو.

في الوقت الحالي أصبح رحيل بيل هدفاً لإدارة بيريز والجهاز الفني وجماهير ريال مدريد، وهو هدف يتقاطع مع رغبة اللاعب نفسه، بشرط أن يحصل على مبلغ مالي جيد في فريقه الجديد، والأمل الوحيد في العروض الصينية، وربما يفكر جوزيه مورينيو في إعادة اللاعب من جديد لصفوف السبيرز، وهو ما يمثل طوق النجاة للنادي الملكي للتخلص من الأزمة.