أ ف ب

فازت اللائحة المدعومة من النجم الأرجنتيني السابق خوان رومان ريكيلمي في انتخابات نادي بوكا جونيورز، في مواجهة لائحتين أخريين مدعومتين من النجمين السابقين دييغو مارادونا وغابريال باتيستوتا.

ودعي أعضاء النادي البالغ عددهم 84 ألف عضو للتصويت في استاد بومبونيرا الأسطوري في بيونس أيرس أمس الأحد لانتخاب مجلس إدارة النادي.

وأسفرت الانتخابات عن فوز لائحة ريكيلمي التي يرأسها خورخي آميال، بحصولها على 52,8% من أصوات 38 ألف عضو شاركوا في عملية الاقتراع، ويحصل ريكيلمي على منصب النائب الثاني للرئيس.

وجاءت قائمة كريستيان غريبالدو، المدعومة من مارادونا، في المرتبة الثانية بحصولها على 30,6%، متقدمة على قائمة بقيادة خوسيه بيرالدي وبدعم من باتيستوتا16,1%.

وقال ريكيلمي "كان احتفالا ًكبيراً، لقد صوتت جماهيرنا حباً بألواننا".

وكان دعم ريكيلمي، خصم مارادونا الشهير، عاملاً حاسماً في فوز آميال كرئيس جديد لبوكا جونيورز ضد القائمة المدعومة من مارادونا وماوريسيو ماكري الرئيس السابق للنادي (1995-2007)، والرئيس الحالي للبلاد الذي تنتهي ولايته في وقت لاحق هذا الشهر.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي


أعاد ترشح ريكيلمي الذي اعتزل اللعبة عام 2015، مع الجهة التي يناهضها مارادونا في انتخابات أحد أبرز أقطاب اللعبة في أمريكا الجنوبية، إلى الأذهان العلاقة المضطربة بينه وبين "الفتى الذهبي" للأرجنتين وأحد أبرز مواهب الكرة على مر التاريخ.

ولجأ مارادونا إلى تذكير جماهير بوكا بمراحل قاتمة في تاريخ ناديهم، ضمن سعيه للحؤول دون فوز ريكيلمي، قائلا بحدة "لا نريد دانيال باساريلا في بوكا"، وإن فوز ريكيلمي سيكون بمثابة حصول ذلك.