عبدالعزيز بوبر ـ دبي

أكد بحرينيون مقيمون في دولة الإمارات العربية المتحدة سعادتهم وفخرهم بمناسبة اليوم الوطني الذي يصادف يوم 16 ديسمبر من كل عام، مثمنين مشاركة الإمارات قيادة وشعباً مملكة البحرين احتفالاتها بهذا اليوم في مشهد يعكس العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين، التي شهدت خلال العقود الماضية نمواً سريعاً في شتى المجالات.

وأضافوا أن أبناء الإمارات قدّموا أرواحهم فداء للبحرين في مواقف كثيرة، وأن الإمارات وطن للبحرينيين، والبحرين وطن للإماراتيين لا يفرق بينهم شيء.

وشددوا على أن اليوم الوطني يوم عز وفخر بالمنجزات الكبيرة بقيادة ملك مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الذي أولى أبناء شعبه كل الرعاية والاهتمام، وتصدى معهم لأشكال الإرهاب الغاشم بتوحد كل الشعب مع قيادته.

وأفاد فهد بوجيري بأن العلاقات بين البحرين والإمارات تتسم بالتلاحم والتعاضد، وهي تاريخية منذ قديم الزمن، تعززت بفضل رؤى المؤسسين، وتترسخ يوماً بعد يوم بفضل ترابط الشعبين والقيادتين.

وقال نادر العوضي إن الإمارات تشترك مع البحرين في مواجهة التحديات الخارجية، ومكافحة الإرهاب والتطرف وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، لافتاً إلى أن العلاقة المميزة بين البحرين والإمارات ستبقى إلى الأبد، إذ إن دماء الشهداء اختلطت في سبيل درء الباطل وإقامة الحق.

من جانبه، عبّر سند البنعلي عن بالغ شكره لقيادة الإمارات على الاحتفال باليوم الوطني البحريني كل عام، حيث تتزين معالم الدولة بالعلم البحريني وتقام الاحتفالات في المراكز الحيوية والتجارية.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة


وتابع «تكاد لا تشعر بأنك بعيد عن البحرين، حيث تنتشر الأعلام وتنظم الفعاليات احتفالاً بهذه المناسبة».

وأشار حمد عبدالرحمن إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة إذ تحتفل اليوم بهذه المناسبة فهي تحيي مشاعر الأخوّة المتجذرة في نفوس الشعبين الشقيقين، حيث إن مواطني الإمارات مبتهجون بهذه المناسبة والتي تمثل لكل بحريني يوم العزة والمجد والفخر والاعتزاز بوطن لا يعرف إلا الرفعة.

وأضاف أنه كبحريني مقيم في الإمارات لا يشعر أبداً بأنه بعيد عن أسرته وعائلته، وأن كل إماراتي أخ له، وأنه لم يتعرض منذ إقامته قبل أكثر من عقد لأي موقف سلبي وأن الجميع يحبون مساعدته.

من جهته، ذكر محمد التميمي أن احتفال الإمارات بهذه المناسبة الغالية ليس غريباً على أبناء زايد الذين يكنّ لهم البحرينيون محبة كبيرة، مشيداً بالمبادرات التي أطلقتها الدولة للاحتفال بهذه المناسبة.

وأشار إلى أنه يسكن في الإمارات منذ سنوات طويلة، وأن المحبة والعلاقة الأخوية التي تجمعه بالشعب الإماراتي عميقة.

وتابع أن احتفال الإمارات باليوم الوطني يشعره بفخر كبير، حيث إن الأخوة المتجذرة بين الدولتين تتجسد اليوم بهذه المظاهر الاحتفالية، فيما تبقى محبة القلوب أكبر وأكبر.