مشعل العباس ـ دبي

لطالما كان لشغف رائدة الأعمال الإماراتية، أماليا بالجافلة، بالفن والرسم والتصميم دور بارز في خياراتها بالحياة، إذ اختيرت ضمن 2000 متقدم تنافسوا على 20 مقعداً فقط في جامعة سنترال سانت مارتن، والتي تعد من أبرز المؤسسات العلمية على مستوى العالم في مجال الفنون الجميلة، ومن ثم تقودها موهبتها للتعاون مع شركة كارتيه العالمية في كل من دبي وباريس عبر مشروع مشترك.

وقالت بالجافلة، في حديثها مع «الرؤية»، إن موهبتها في الرسم بدأت معها منذ نعومة أظفارها، مؤكدة أن شخصيتها وإطلالتها الخاصة كان لهما دور كبير في نيل القبول بجامعة سنترال سانت مارتن، والتي حصلت فيها على شهادة البكالوريوس عام 2013 بتخصص الرسم والغرافيك ديزاين، ولتتابع بعدها تحصيلها الأكاديمي وتنال شهادة الماجستير من الجامعة نفسها في عام 2015 بتخصص التواصل والتصميم.

وأضافت أنها عندما عادت إلى أرض الوطن كان لها معرض سنوي في «أبوظبي آرت» لتعرض لوحاتها الفنية والتي لاقت قبولاً كبيراً لدى الجمهور، واستمرت لعدة سنوات، وأشارت إلى أن لديها معرضاً جديداً في متحف الشارقة في شهر أبريل المقبل.

وأضافت أن ذوقها وطابعها الخاص في التصميم، فضلاً عن العلاقات التي نسجتها قبل الدخول في عالم الأعمال، دفعتها إلى تأسيس شركتها الخاصة «ترول ديزاين» بمساعدة ودعم مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وذكرت أن المؤسسة لم تدخر جهداً في توفير أي مساعدة عبر المشورة والنصيحة، فضلاً عن رخصة الانطلاق، والتي مكنتها من إطلاق أعمالها من المنزل، لتبدأ شركتها نشاطها في يناير 2018 متخصصة في مجالات متنوعة كالبراندينغ، تصميم بطاقات الحفلات والمناسبات، تصميم المنتجات، الرسم على الجدران، وتصميم المواقع الإلكترونية.

لافتة إلى أن من أبرز المتعاملين الذين تتعامل معهم شركة كارتيه العالمية في دبي، عبر مشروع لتصميم صناديق العطورات، فضلاً عن تعاون مع كارتيه باريس لتصميم بطاقات الدعوات. وتابعت أن «ترول ديزاين» كان لديها مشروع أيضاً مع مؤسسة الفطيم لتصميم كتب خاصة بالموظفين، وفندق فيرمونت دبي، وفندق فورسيزون دبي لتصميم بطاقات التهنئة، وكذلك تتعاون مع سوق مدينة جميرا عبر مشروع للرسم على الجدران.

أخبار ذات صلة

الأسهم العالمية تتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية
لوسيد تتجاوز هدفها وتنتج 7 آلاف سيارة كهربائية 2022