الرؤية

استفاد 53 ألفاً و148 شخصاً من البرامج الخيرية والإنسانية التي نفذها مركز الهلال الأحمر الإماراتي في أم القيوين عام 2019، بقيمة إجمالية زادت على 5 ملايين و87 ألف درهم، شملت برامج إنسانية وطبية و برامج مخصصة لدعم أصحاب الهمم، إضافة إلى مشاريع الأضاحي وإفطار الصائم و العديد من المشاريع الخيرية الأخرى.

وقال مدير المركز ناصر يوسف بن حضيبة: مساعدة ودعم المحتاجين تعد أولوية كبيرة في عملنا ونفخر بفريق العمل المتميز بالمركز، وجهوده النابعة من حب الإمارات للخير والحرص البالغ على دعم وإغاثة الملهوفين في كل مكان، وسنواصل عملنا بكل الجهود الممكنة عرفاناً منا لقيم الولاء والانتماء لدولتنا العظيمة وقيادتنا الرشيدة.

وتنوع ملف المساعدات الذي نفذه المركز بين الإنسانية التي بلغت قيمة مشاريعها ما يزيد على 4 ملايين و223 ألف درهم، والطبية التي بلغت نحو مليون و232 ألف درهم، وتأهيل أصحاب الهمم، حيث بلغت المساعدات المقدمة لدعمهم ما يزيد على 314 ألف درهم، فضلاً عن المشروع الداعم لطلاب العلم الذي زاد على مليون و6 آلاف درهم استفاد منه نحو 420 طالباً.

ونفذ مركز الهلال الأحمر الإماراتي في أم القيوين 49 فعالية متنوعة ضمن برامج توعية المجتمع استفاد منها 1883 شخصاً شملت مجموعة من الحملات الصحية والوقائية وورش تدريبية، إضافة إلى مجموعة أخرى من برامج الدعم النفسي والاجتماعي، ودورات في الإسعافات الأولية.

وفي إطار برامج مركز الهلال الأحمر في أم القيوين المخصصة للأيتام، بلغ مجمل الفعاليات المنفذة مع نهاية عام 2019 نحو 13 فعالية، شارك فيها 445 يتيماً، فيما بلغ عدد النفقات المسجلة لبرنامج كفالة الأيتام ما يزيد على 4 ملايين درهم.

وضمن جهود مركز الهلال الأحمر التطوعية في أم القيوين، تم استحداث قسم الاستجابة للطوارئ والأزمات وذلك لتقديم الدعم والمعونة للمتضررين من جراء الأمطار والسيول أو الحرائق، وذلك بالتعاون مع الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات، ونفذ القسم مجموعة من المبادرات المشتركة مع الدوائر الحكومية بنجاح ولديها حالياً طاقم متميز للمشاركة في مختلف الأنشطة الإغاثية المطلوبة.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة