الرؤية ـ أبوظبي

أعلن صندوق "أبوظبي كاتاليست بارتنرز"، صندوق الاستثمارات الذي يتخذ من سوق أبوظبي العالمي مقراً له، عن شراكة استراتيجية مع مجموعة كارلايل العالمية. ويأتي تأسيس هذه الشراكة منسجماً مع الأهداف الاستراتيجية للصندوق والمتمثلة في بناء شراكات مع أبرز شركات الاستثمار والأعمال في العالم بهدف تأسيس قاعدة أعمال مستدامة في أبوظبي وفقاً لبيان.

وقد تم إطلاق "أبوظبي كاتاليست بارتنرز" في أبريل 2019 كشراكة بين شركة مبادلة للاستثمار و"فالكون إيدج قروب" لتمكين الشركات من توسعة أنشطتها وتعزيز حضورها العالمي انطلاقاً من أبوظبي باعتبار موقعها الاستراتيجي كحلقة وصل بين طرق التجارة العالمية.

واختارت مجموعة كارلايل تأسيس مقر إقليمي لأعمالها في أبوظبي تنطلق منه لتعزيز حضورها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفي الوقت ذاته ستعمل المجموعة على استثمار وجودها في مربعة سوق أبوظبي العالمي من أجل بناء علاقات عمل قوية مع الشركات والمؤسسات في أبوظبي، بحسب البيان.

وأشار البيان إلى أن هذه الشراكة تجسد التزام مجموعة كارلايل بتأسيس حضور فعلي في العاصمة الإماراتية انطلاقاً من مربعة سوق أبوظبي العالمي.

يذكر أن أبوظبي كاتاليست بارتنرز صندوق استثماري تم إطلاقه في أبريل 2019 بهدف بناء شراكات مع أكبر شركات الاستثمار والمؤسسات الرائدة في مختلف القطاعات من أجل تأسيس قاعدة أعمال مستدامة في سوق أبوظبي العالمي. وهي مشروع مشترك بين شركة مبادلة للاستثمار و"فالكون إيدج كابيتال"، وهي شركة استثمار مقرها في نيويورك.

أخبار ذات صلة

الأسهم العالمية تتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية
لوسيد تتجاوز هدفها وتنتج 7 آلاف سيارة كهربائية 2022