الرؤية

دعا بنك الإمارات دبي الوطني الجمعية العمومية للانعقاد، يوم 10 مارس المقبل، للنظر في مقترح توزيعات الأرباح.

وأوضح البنك في بيان لسوق دبي المالي، اليوم، أن الجمعية ستنظر في توزيع أرباح نقدية بقرابة 40 فلساً للسهم، بقيمة 2.526 مليار درهم عن أرباح البنك في 2019.

وتنظر الجمعية العمومية أيضاً، في تقرير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن العام الماضي، وتطلع الجمعية على تعليق الاقتطاع للاحتياطي القانوني والإلزامي الذي بلغ 50% من أسهم رأس المال، والاحتياطي النظامي الذي يمثل 10% من رأس المال.

كما تناقش الجمعية مقترحات أعضاء مجلس الإدارة بشأن السندات المالية غير القابلة للتحويل إلى أسهم، والتي سيتم إصدارها من قبل البنك، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المعنية.

وتتضمن المقترحات القيام بأي تحديثات على البرامج الحالية، والتي تمت الموافقة عليها في الأربع سنوات الماضية، والتي بموجبها يقوم البنك بإصدار السندات من وقت لآخر.

وتنظر الجمعية في برنامج بنك الإمارات دبي الوطني، والإمارات دبي الوطني للتمويل العالمي، لسندات اليورو متوسطة الأجل بقيمة 12.5 مليار دولار، وبرنامج الإمارات دبي الوطني للتمويل العالمي المحدودة، للسندات المنظمة بقيمة مليار دولار، وبرنامج الإمارات دبي الوطني لإصدار سندات الدين بقرابة 4 مليارات دولار أسترالي، إلى جانب برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل، وبرنامج السندات المنظمة.

وتناقش الجمعية تأسيس أي برامج تمويل بمبلغ أقصاه 10 مليارات دولار، بالإضافة إلى البرامج الحالية، كما تنظر في إصدار أدوات الدين بقيمة 5 مليارات دولار أو ما يعادله بالعملات الأخرى، وإصدار أدوات دين بشكل مستقل، بمبلغ أقصاه 10 مليارات دولار، لتعزيز نسب رأس المال التنظيمية للمجموعة.

أخبار ذات صلة

الأسهم العالمية تتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية
لوسيد تتجاوز هدفها وتنتج 7 آلاف سيارة كهربائية 2022

وفي العام الماضي، بلغت أرباح البنك 14,5 مليار درهم، مُقابل 10,04 مليارات درهم في عام 2018.