أ ف ب

أعلن نادي توتنهام هوتسبر الأحد أنه أجاز لكل من الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين والهولندي ستيفن بيرغوين العودة إلى بلديهما لأسباب شخصية، في ظل توقف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأفاد النادي في بيان أنه «سمح لكل من سون هيونغ-مين وستيفن بيرغوين بالعودة إلى بلديهما»، موضحاً أن سون «سافر إلى كوريا الجنوبية لأسباب شخصية، بينما غادر ستيفن إلى هولندا قبل الولادة المرتقبة لطفله».

وأكد النادي اللندني الذي يدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، أن اللاعبين سيتابعان خوض برامج التدريب الخاصة بهما خلال فترة غيابهما.

وكان سون (27 عاماً) يتعافى من إصابة بالغة في الذراع اليمنى تعرض لها خلال مباراة ضد أستون فيلا (3 ـ 2) ضمن الدوري الممتاز في 16 فبراير، ورجح مدربه مورينيو في الشهر ذاته أن موسمه قد انتهى.

وخضع اللاعب الدولي لعملية جراحية في بلاده، وعاد إلى إنجلترا أواخر فبراير، حيث أمضى أسبوعين في العزل المنزلي ضمن إجراءات الوقاية من «كوفيد-19».

وبحسب التقارير الصحافية، وصل سون الأحد إلى بلاده مع أفراد من عائلته، حيث سيبقى أيضاً لفترة أسبوعين في العزل بسبب الإجراءات المعتمدة حالياً في كوريا الجنوبية.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي

وفرض فيروس كورونا المستجد شللاً شبه كامل في مختلف المنافسات الرياضية حول العالم. وتوقفت عجلة الدوري الممتاز عن الدوران منذ منتصف مارس تقريباً، وحتى موعد أولي هو 30 أبريل.

ومن المقرر أن تعقد الهيئات الكروية الإنجليزية اجتماعاً الأسبوع المقبل، وسط تقارير عن احتمال تمديد فترة التوقف في ظل عدم اليقين المحيط بتطور الوضع الصحي الناتج عن «كوفيد-19» حول العالم.

ودفع الفيروس إلى وقف عجلة كرة القدم والرياضة عموماً في ظل قيود واسعة فرضت على حركة التنقل والسفر في دول العالم للحد من تفشيه.