إخلاص شدود - دبي

كشفت مجموعة بريد الإمارات عن تطبيقها حزمة من الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الموظفين والمتعاملين مع ضمان الكفاءة العالية في تأدية المهام.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة بريد الإمارات بالوكالة عبد الله محمد الأشرم، إنه من أولويات المجموعة ضمان صحة وسلامة المتعاملين وكافة الموظفين بها، والعمل عن كثب وفق الإجراءات والتوجيهات التي أقرتها الحكومة الرشيدة لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد، انطلاقاً من الالتزام بدعم جهود حماية المجتمعات التي تشكل ركائز الدولة.

وأكد على الوقوف خلف الحكومة خلال هذه الأزمة التي اجتاحت العالم، عبر اتخاذ الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على سلامة المتعاملين والموظفين على أكمل وجه، وأنه تم تزويد موظفي الخط الأمامي لدينا بالأقنعة الواقية والقفازات والمطهرات.

وأوضح الأشرم أن «بريد الإمارات» اتخذت حزمة من الإجراءات الوقائية الصارمة للحفاظ على صحة وسلامة الموظفين والمتعاملين في الشركة، والحد من انتشار الفيروس، وأبرزها:

أولاً: خدمات دون لمس أو اتصال مباشر، إذ تم تفعيل عمليات التوصيل بدون لمس من خلال موظفي التوصيل وللمعاملات في المراكز.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة

ثانياً: توصيل الطرود البريدية عن طريق البريد دون لمس «حيثما أمكن ذلك»، إذ لن يقوم الموظف المسؤول عن توصيل الشحنة بطلب توقيع المتعامل من خلال تسليم جهاز التوقيع للمتعامل، بل يكتفي بوضع الطرد البريدي خارج باب منزل المتعامل، ويحرص على ترك مسافة آمنة بينه وبين المتعامل، ليتأكد من الاسم الكامل وتفاصيل الهوية بدلاً من طلب التوقيع.

ثالثاً: اعتماد نظام سحب بيانات الهوية دون الحاجة إلى طلب التوقيع لعمليات تسليم الطرود والشحنات البريدية في مراكز سعادة المتعاملين، ويتم توجيه المتعاملين إلى وضع بطاقة الهوية في جهاز القارئ من قبلهم.

رابعاً: حث المتعاملين على دفع الرسوم البريدية باستخدام بطاقات البنك الائتمانية أو بالطرق الإلكترونية إن أمكن.

خامساً: التعقيم والتنظيف الشامل، وتلتزم مجموعة بريد الإمارات بتنفيذ عمليات التعقيم والتنظيف الشامل بصورة منتظمة في جميع مراكز سعادة المتعاملين، وصولاً إلى مراكز الفرز وكافة المكاتب التابعة.

وتشمل هذه العمليات تعقيم مناطق تحميل الطرود وتنظيفها كل ساعتين، وتعقيم الشاحنات ومركبات النقل الأخرى عدة مرات خلال اليوم، والحرص على تعقيم جميع الطرود الواردة إلى مراكز الفرز كإجراء احتياطي إضافي لمكافحة انتقال الفيروس.

سادساً: توصيل مجاني لكبار المواطنين وأصحاب الهمم، إذ توفر المجموعة خدمة توصيل الرسائل والطرود البريدية الصغيرة كل أسبوعين مجاناً إلى منازل المشتركين في خدمة الصندوق البريدي لمن تتجاوز أعمارهم الـ60 عاماً وأصحاب الهمم.

سابعاً: تسليم الطرود البريدية من المنزل، وتتيح المجموعة خيار تسليم الطرود البريدية من المنزل والذي يمكّن المتعاملين من طلب خدمة التوصيل السريع لتسليم الشحنات من المنزل، باستخدام أدوات الطلب الإلكتروني لإرسال الشحنة إلى الوجهة النهائية.

ويحث «بريد الإمارات» متعامليه على استخدام هذه الخدمة امتثالاً لتوجيهات الحكومة فيما يتعلق بسياسات التباعد الاجتماعي، وعدم الخروج من المنزل، وتوفر أيضاً خدمة طلب استلام بريدهم مباشرة في منازلهم مقابل رسوم رمزية بواسطة التحدث مع موظفي مركز الاتصال.

وتدعو المتعاملين إلى استخدام الخدمات الإلكترونية لتجديد أو الاشتراك في خدمة الصناديق البريدية.

ثامناً: العمل عن بعد، إذ تطبّق «بريد الإمارات» نظام العمل عن بُعد للوظائف الإدارية، بالاعتماد على الوسائل التقنية الحديثة، لتسهيل عقد الاجتماعات عبر الإنترنت.

وأكد الأشرم أن المجموعة تحرص باستمرار على تعزيز قدرات التوصيل في قطاع التجارة الإلكترونية، نظراً للأعداد المتزايدة من الطلبات عبر المواقع الإلكترونية من قبل المستهلكين في الدولة، وفي إطار الجهود الرامية إلى ضمان تطبيق أعلى معايير النظافة في كل خطوة.

وتابع أنه يتم التأكد من ارتداء كل موظف قفازات وكمامات، وتعقيم جميع الطرود ومراكز سعادة المتعاملين ومناطق التحميل ومراكز الفرز والشاحنات ومركبات النقل الأخرى بشكل يومي، علاوة على تعقيم جميع الشحنات الجديدة الواردة إلى مراكز الفرز، للتأكد من عدم وجود أي فرصة لانتقال الفيروس.

وأشار إلى أنه تم افتتاح مركز جديد للعمليات الدولية في مطار دبي الدولي، ليوفر خدمات التوصيل والشحن للعديد من الشركات التجارية العالمية في مجال التجارة الإلكترونية والتوصيل من وإلى أسواق الإمارات والمملكة العربية السعودية والمنطقة.