أ ف ب

سيعاود الدوري الصيني لكرة السلة نشاطه في 20 يونيو ليصبح بالتالي أول دوري محلي كبير يستأنف منافساته بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال بيان للاتحاد الصيني على حسابه على موقع تويتر «بعد الحصول على موافقة قطاعي الرياضة والصحة، سيستأنف الدوري الصيني نشاطه في 20 يونيو وقد دخلت جميع الاستعدادات مرحلة متقدمة».

وتوقف الدوري في فبراير لكنه سيستكمل بعد تقلص عدد الإصابات بشكل كبير في الصين حيث ظهر وباء «كوفيد-19» للمرة الأولى نهاية العام الماضي.

ومن شأن استئناف النشاط السلوي في الصين، زيادة الضغط على كرة القدم إحدى الرياضات الكبرى الأخرى في الصين لكي تحذو حذو اتحاد السلة.

وكان غوانغدونغ بطل الموسم الماضي يتصدر الترتيب المحلي بعد خوض 30 مباراة قبل أن يعلن الاتحاد المحلي توقف النشاط في الأول من فبراير.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي

وصرح أحد نجوم كرة السلة الصينيين جيريمي لين الذي لعب في الدوري الأمريكي للمحترفين ويدافع حالياً عن ألوان نادي بيجينغ داكس أن اللاعبين وانصار اللعبة على حد سواء يريدون عودة كرة السلة بأسرع وقت ممكن وقال: «لا نكترث ما إذا كانت المباريات ستقام في ملاعب خالية أو وفق نظام معين. كل ما نريده هو أن نلعب وأن يتسنى لأنصار اللعبة متابعة المباريات على الشاشة الصغيرة أو على الإنترنت».