وكالة الأنباء الإسبانية - إفي

قال المدير الفني الجديد لمنتخب الدنمارك لكرة القدم كاسبر هيولماند الخميس إن أداء أتلتيكو مدريد ومدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني يبهره ويمثل مصدر إلهام بالنسبة له، كما كشف أنه يعتبره مرجعية في عمله.

وصرح هيولماند الذي زار أتلتيكو في ديسمبر الماضي: «ما يبهرني ويلهمني في فريق سيميوني هو المرونة، يمكنهم اللعب بطرق مختلفة تماماً»، وذلك في تصريحات لصحيفة (Ekstra Bladet).

ويشتهر هيولماند (48 عاماً) في الدنمارك بقيادته قبل 8 أعوام فريق نوردسيالند المتواضع للتتويج بالدوري للمرة الأولى في تاريخه بأداء جعله يستحق لقب «غوارديولا الدنماركي».

وتابع: «أعتقد أنه تنقصنا رؤية كرة القدم بطريقة مختلفة. كل أولئك الذين ينتقدون سيميوني يرون فقط أتلتيكو يلعب ضد برشلونة وريال مدريد وليفربول.. يرونه عندما يدافع».

وأضاف: «أتلتيكو يمكنه الضغط بقوة في منطقة الهجوم، لكنه في الوقت ذاته يستطيع التراجع والدفاع بشكل أفضل من أي فريق آخر في العالم».

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي

وتابع: «مشاهدتهم يدافعون في آخر 20 متراً تلهمني لأنهم يتميزون في هذا، وخاصة أنهم يمتلكون أفضل مدافعين في العالم. لا أحد يتفوق عليهم في هذا».

وأقر هيولماند بأنه يمكنه الاستعانة ببعض أساليب أتلتيكو في المنتخب الدنماركي وخاصة اللعب الجماعي.

وقال: «عندما يواجهون الفرق الكبيرة تبرز لديهم ثقافة الوحدة واللعب الجماعي وهو أمر مهم في كرة القدم الحديثة. إنه شعور بالتضحية من أجل الفريق. الجميع يقدم كل ما لديه من أجل الفريق. يمكننا التعلم من هذا عندما نلعب أمام الفرق الكبيرة».