هواري عجال ـ دبي

رفعت الناقلات الوطنية الإماراتية، ممثلة في كل من طيران الإمارات والاتحاد للطيران عدد الوجهات الجديدة التي تسير إليها رحلات خاصة ومنتظمة، انطلاقاً من دبي وأبوظبي إلى 49 وجهة موزعة على 29 وجهة لطيران الإمارات و20 وجهة للاتحاد للطيران.

وتأتي هذه الزيادات في الرحلات الخاصة بعد إعلان الإمارات رفع القيود على حركة الركاب العابرين «ترانزيت»، مع استعداد شركات الطيران في الإمارات للعودة نحو التحليق مجدداً بداية من الشهر الجاري، وتعد مطارات الدولة حلقة الوصل بين جهات الكرة الأرضية الأربعة وتحديداً مطار دبي الدولي ومحوراً إقليمياً وعالمياً في حركة تنقل الأشخاص والبضائع.

وأشارت طيران الإمارات إلى توفر الحجوزات على الموقع الشبكي لطيران الإمارات وعن طريق وكلاء السفر نحو كل من، البحرين، مانشستر، زيوريخ، فيينا، أمستردام، كوبنهاغن، دبلن، نيويورك جيه اف كيه، سيول، كوالالمبور، سنغافورة، جاكرتا، تايبيه، هونغ كونغ، بيرث وبريسبن، كما توفر الناقلة أيضاً واعتباراً من 8 يونيو أيضاً رحلات من كراتشي ولاهور وإسلام أباد لإعادة المقيمين إلى الإمارات والمسافرين من باكستان الراغبين في مواصلة سفرهم إلى إحدى محطات الناقلة المتاحة.

ومع الإعلان الجديد، سيرتفع عدد المحطات التي تغطيها طيران الإمارات إلى 29 مدينة، بما في ذلك الوجهات السابقة وهي لندن هيثرو، فرانكفورت، باريس، ميلانو، مدريد، شيكاغو، تورنتو، سيدني، وملبورن، إضافة إلى مانيلا اعتباراً من 11 يونيو.

ونفس الأمر مع الاتحاد للطيران التي أعلنت عن رحلات ربط بين 20 مدينة في أوروبا، وآسيا وأستراليا عبر أبوظبي، وستسمح هذه الخدمة للمسافرين على الرحلات الخاصة بالسفر بسهولة عبر عاصمة دولة الإمارات إلى عدد من الوجهات الرئيسية في مختلف أنحاء العالم اعتباراً من 10 يونيو الجاري.

أخبار ذات صلة

«إياتا»: 84.6% زيادة في حركة المسافرين بالشرق الأوسط خلال نوفمبر
ألمانيا الأبطأ أوروبياً في تعافي الطيران من جائحة كورونا

وتستمر الاتحاد بتشغيل شبكة من الرحلات الخاصة من أبوظبي إلى عدد من الوجهات المعلن عنها سابقاً، وتتوافر بذلك رحلات ربط سلسة عبر أبوظبي من جاكرتا، وكاراتشي، وكوالالمبور، ومانيلا، وملبورن، وسيؤول، وسنغافورة، وسيدني وطوكيو إلى مدن أساسية في أوروبا منها أمستردام، برشلونة، بروكسل، دبلن، فرانكفورت، جنيف، لندن، مدريد، ميلان، باريس وزيورخ.

وأشارت الناقلتان إلى أن القيود التي تفرضها دول العالم على السفر لا تزال سارية المفعول، ولن تتمكن من قبول المسافرين على رحلاتها إلا إذا كانت تنطبق عليهم شروط الدخول إلى الدولة التي يتوجهون إليها.

وفي سياق متصل، أكدت كل مطارات الدولة ممثلة في مطارات دبي وأبوظبي والشارقة استعدادهما لاستقبال رحلات ترانزيت مع اتخاذ مطارات الدولة كل الاحتياطات اللازمة لحماية المسافرين وتوفير بيئة سفر آمنة ومحفزة.