مشعل العباس

المدير التنفيذي لـ «فيش فارم» بدر بن مبارك:

قال المدير التنفيذي لشركة "فيش فارم" إحدى أهم المزارع السمكية في دولة الإمارات، والعالم، بدر بن مبارك، في حواره مع الرؤية أن الطلب ارتفع على منتجات الشركة 3 أضعاف خلال فترة أزمة كورونا الماضية مع وجود خطط للشركة لمضاعفة الإنتاج الحالي 10 مرات، لافتاً إلى أن أنواع الأسماك الخمسة الخاصة بالشركة غطت منافذ البيع على كامل مساحة الدولة خلال الأزمة.

وأضاف بن مبارك، أن لدى الشركة خطط لمضاعفة إنتاجها 10 مرات بحيث يغطي الطلب المحلي على مدار السنة، وخاصة بعد تجربة كورونا والتي كانت بمثابة درس حول أهمية الأمن الغذائي ودعم المنتج الوطني المحلي من الغذاء.

وذكر بن مبارك أن الشركة ستبدأ خلال الفترة القادمة بعملية تركيب أنظمة الطاقة الشمسية، بهدف توفير تكاليف الكهرباء العالية التي تستهلكها المزرعة سنوياً، مؤكداً أن المزرعة ستكون معتمدة على الطاقة الشمسية بنسبة 100% مطلع 2021.

وقال بن مبارك إن الشركة ممثلة لقطاع استزراع الأحياء المائية في اللجنة العليا للأمن الغذائي في الإمارات، تقدم العديد من التوصيات للحكومة بخصوص المنافسة من شركات الاستيراد المدعومة من دولها وبحث الحلول والخيارات المناسبة لدعم المنتج الوطني وخاصة بعد تجربة أزمة كورونا.

أخبار ذات صلة

الأسهم العالمية تتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية
لوسيد تتجاوز هدفها وتنتج 7 آلاف سيارة كهربائية 2022