الرؤية ـ دبي

أطلقت أكاديمية PwC أول دبلوما لتسعير التحويل في المنطقة. وبتقديمها من قبل رابطة فنيي الضرائب (ATT)، صُمم البرنامج الشامل للمتخصصين في مجال الضرائب من أجل فهم تسعير نقل الملكية، والتي سرعان ما أصبحت واحدة من أكثر القضايا الطارئة التي تواجهها الشركات الدولية في المنطقة.

وسيتم تقديم برنامج هذه الشهادة المعترف بها عالمياً عبر فصول دراسية على الإنترنت، بالشراكة مع Tolley - المزود الرائد للتدريب الضريبي العملي في جميع أنحاء العالم. وباستخدام فصول إلكترونية مباشرة وبرنامج للامتحانات، سيُكمل المشاركون 36 ساعة من التدريب على مدار 6 أسابيع.

وتوفر الدبلوما معرفة معمّقة حول توجيهات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD الخاصة بتسعير نقل الملكية، وتطبيقاتها العملية في المنطقة، ومدى تأثيرها على الأعمال. ولهذه الشهادة أهمية خاصة للإدارة التنفيذية والمالية، وموظفي الضرائب، والشؤون القانونية، والمشتريات في الشركات متعددة الجنسيات، وأيضاً للخبراء الاقتصاديين، ومديري الضرائب وتسعير نقل الملكية داخل الشركة، والمستشارين.

وينقسم المساق الرقمي إلى أقسام قابلة للإدارة يتم تدريسها بنمط الوحدات، ما يتيح للمشاركين اختيار برنامج للدراسة يتناسب بفاعلية دقيقة مع وتيرة التعلم الخاصة بهم.

ويتعلق تسعير نقل الملكية بجميع جوانب ترتيبات التسعير بين الشركات، وبين المجموعات متعددة الجنسيات، بما في ذلك عمليات نقل السلع المادية، والخدمات، والملكية الفكرية، والقروض، بالإضافة إلى المعاملات المالية الأخرى.

أخبار ذات صلة

الأسهم العالمية تتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية
لوسيد تتجاوز هدفها وتنتج 7 آلاف سيارة كهربائية 2022

وبينما أصبحت العولمة والتعاملات عبر الحدود بمثابة وضع طبيعي، يجب على الشركات الامتثال للوائح الضريبية في المناطق القضائية التي تعمل فيها.

وقالت أماندا لاين، شريك في أكاديمية PwC: «مع التغييرات الهائلة التي تشهدها السياسات الضريبية في الشرق الأوسط، حان الوقت للتطرّق إلى مسألة تسعير نقل الملكية، وضمان حصول الفرق في المنطقة على المعرفة لاستيعابها وتنفيذها. وستلعب هذه الدبلوما دوراً مهماً في فهم تسعير نقل الملكية، ومدى تأثيره على الأعمال التجارية في الشرق الأوسط».