أحمد السيد

مع استعدادات القرية العالمية في دبي - إحدى أكبر المتنزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة - للاحتفال باليوبيل الفضي لتأسيسها وذلك في موسمها الـ 25 فهذا يعد فرصة لعيش تجربة فريدة واستثنائية تستحق الزيارة.

وتوفر القرية العالمية فرصة للاطلاع على مفردات الموروث الإماراتي، وخاصة أنها أصبحت ملتقى للعالم، حيث تجمع السياح من مختلف بقاع الأرض وتوفر تجربة استثنائية وفريدة من نوعها تتناسب مع كافة الأعمار والأذواق، كما توفر فرصة الجمع بين الترفيه والتسوّق والتعريف بثقافات العالم وعادات وتقاليد شعوبه.

ماذا ينتظرك عند زيارة القرية العالمية؟

أخبار ذات صلة

«إياتا»: 84.6% زيادة في حركة المسافرين بالشرق الأوسط خلال نوفمبر
ألمانيا الأبطأ أوروبياً في تعافي الطيران من جائحة كورونا

التسوق

تقدم القرية العالمية تجارب تسوّق رائعة مع منتجات من كافة أرجاء العالم تستطيعون شراءها لتبقى كتذكارات مميزة تحتفظون بها أو تهدونها لأحبابكم.

المأكولات

يمكنكم تجارب طعام لا مثيل لها وعالم من المذاقات الشهية في كل ركن من القرية، وتعمل القرية في كل موسم على إضافة تجارب تذوّق فريدة لتلبية جميع الأذواق، ومهما كان المذاق الذي تبحثون عنه ستجدونه هنا بالتأكيد.

الترفيه

توفر ابتداءً من الحفلات الموسيقية إلى العروض الشيّقة وفعاليات الأطفال المرحة، مع أروع العروض من المنطقة والعالم لتشاهدوها يومياً.

كرنفال منطقة الألعاب

تقدم كرنفالاً بجولاته الترفيهية والتشويقة الرائعة مثل الجولات الشيقة وسيارات الاصطدام والكثير الكثير غيرها.

مرح للعائلة

القرية العالمية تعد وجهة من المرح والفرح والتجارب التي ستبقى في البال وترسم ابتسامة على وجوهكم أنتم وعائلاتكم وأحبابكم تحملونها معكم بعد نهاية الزيارة.

وتقع القرية العالمية في دبي على طريق الشيخ محمد بن زايد، ويُعد أكبر مشروع للسياحة والتسوق والترفيه في العالم أجمع، وتقوم القرية العالمية على مبدأ الجمع بين ثقافات العالم المختلفة في مكان واحد وهو القرية العالمية.

واستطاعت القرية العالمية خلال موسمها الـ24 ترسيخ مكانتها كوجهة ترفيهية وثقافية وعائلية عالمية رائدة، عبر التزامها برؤية دبي السياحية، والمساهمة في تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز رئيس للجذب السياحي في المنطقة فرصة للشركات والمستثمرين وتعتبر القرية العالمية بمثابة منصة فاعلة لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة الطموحة، بفضل البيئة الحاضنة للتفكير وتطوير الأعمال والإبداع، حيث توفر للشركات الصغيرة والمتوسطة القدرة على إطلاق منتجاتها وتقديم أفكارها الفريدة إلى السوق، والمساهمة في الارتقاء بقدراتها التمكينية وبناء علامتها التجارية وتوسيع قاعدة عملائها وتنفيذ أفكارها المبتكرة لتحقيق النجاح على نحو مستمر.

وتوفر القرية العالمية العديد من المزايا المتفردة والتي تشمل الفوائد الإعلانية والإعلامية بمختلف أشكالها، إضافة إلى تقديم الدعم للمستثمرين من خلال الدورات التدريبية وجلسات العصف الذهني والاستشارة التي يتم تقديمها لهم لإرشادهم ودعمهم في مسيرتهم الاستثمارية في كافة جوانبها.

وأعربت مدير إدارة أول – قسم الشؤون التجارية في القرية العالمية، خديجة خليفة، عن تفاؤلها بالاستعدادات لانطلاق الموسم الـ25، قائلة: «تلتزم القرية العالمية بتقديم الدعم للمستثمرين في إطار رسالتها وإرثها، ومساعدتهم على نحو مستمر لتحقيق إنجازات ملحوظة، إضافة إلى توفير الفرص المباشرة لتطوير أعمالهم، ولا يقتصر التأثير الإيجابي لهذه المبادرات على المواسم المتعاقبة للقرية العالمية فحسب، بل يمتد ليلعب دوراً محورياً في دفع اقتصاد الإمارات العربية المتحدة قدماً».

وأضافت: «تتميز القرية العالمية بمركزها كمنصة لتوفير مجموعة من الحلول والمبادرات للمستثمرين ورواد الأعمال من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لتحقيق أهدافهم والارتقاء بمسيرتهم المهنية، عبر دعمهم لتطوير أعمالهم وإمدادهم بالخبرات اللازمة لإدارة مشاريعهم على النحو الأمثل». وتابعت: «تجسد مساهمتنا في دعم قطاع الأعمال، فرصة استثنائية للمشاركة في إعادة ترتيب المشهد الاقتصادي الإماراتي، إثر الأزمة العالمية التي سببها انتشار جائحة «كوفيد-19»، ونحن واثقون من قدرتنا على لعب دور محوري في تعزيز تنافسية واستدامة اقتصاد دبي والإمارات حالياً وفي المستقبل، بناء على خبرتنا طويلة الأمد وإرثنا المتمثل في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتمكين المستثمرين من تطوير المهن التي يعملون بها والارتقاء بقدراتهم وكفاءاتهم ومعارفهم وثقافاتهم التجارية».

وتتميز القرية العالمية بتوفير العديد من الفرص التجارية للمستثمرين عبر مختلف النشاطات، مثل تنظيم الأجنحة ومحلات التجزئة والمطاعم والأكشاك والمقاهي والخدمات العامة أو استخدام المساحات الخارجية لإقامة الفعاليات والأنشطة الترفيهية وعرض الأفكار التجارية المبتكرة.

وقد سجل المستثمرين في القرية العالمية عائداً استثمارياً تخطى حاجز 100% خلال المواسم السابقة، واستطاع العديد منهم توسيع أعمالهم وإدارة أكثر من منفذ واحد في القرية العالمية، فيما استطاع البعض الآخر الانتقال بأعمالهم إلى مستوى أوسع على صعيد الدولة أو المنطقة أو العالم.

ويبلغ سعر تذاكر الدخول للقرية 15 درهماً إماراتياً، كما توفر القرية العالمية فرصة الدخول المجاني للأطفال أقل من 3 سنوات، وأصحاب الهمم مع مرافق لكل شخص، وكبار السن فوق 65 عاماً.

وتتاح الزيادة خلال الأسبوع من السبت إلى الأربعاء: 4:00 عصراً – 12:00 منتصف الليل (تغلق بوابات الدخول في الساعة 11:30 مساءً)، وتخصص القرية العالمية أيام الاثنين لدخول العائلات والنساء فقط، وفيما يتعلق بنهاية الأسبوع والعطلات الرسمية (الخميس والجمعة والعطلات الرسمية) فتبدأ من 4:00 عصراً – 1:00 بعد منتصف الليل (تغلق بوابات الدخول الساعة 12:30 بعد منتصف الليل).