هواري عجال ـ دبي

أفادت خدمة مرحباً التابعة لمجموعة طيران الإمارات أن عدد عملاء الخدمة في 14 دولة وصل إلى 268 ألف عميل، بينما وصل عدد مستخدمي صالات مرحباً ما يقارب 3 ملايين مسافر خلال العام الماضي.

وأوضحت مرحباً، أن عودة حركة السفر من جديد أدت إلى فتح 4 صالات من جديد، 2 في دبي و2 خارج الدولة، مع استعداد الخدمة لإعادة فتح جميع الصالات حالما تتوفر الظروف، حيث تتواجد خدمة مرحباً في كل من سنغافورة من خلال 3 صالات وسويسرا 3 صالات أيضاً وواحدة في كل من كراتشي وملبورن ومانيلا.

وقال نائب الرئيس الأول لدناتا في مطار دبي الدولي جعفر داوود أن خدمة مرحباً تشمل المساعدة في الاستقبال والقيام بإجراءات السفر من المنزل بالشراكة مع شركة دوبز من أجل تسهيل سلاسة السفر من المنزل لغاية صعود الطائرة.

وأوضح جعفر، في مؤتمر صحفي عن بعد، اليوم، أن خدمة مرحباً وتماشياً مع الظروف الحالية تقوم بتعقيم الأمتعة بشكل احترافي حيث تدوم مدة التعقيم 24 ساعة كاملةً فضلاً عن قيامها بجميع متطلبات الأمن والسلامة طبقاً لبروتوكول كوفيد-19.

أخبار ذات صلة

«إياتا»: 84.6% زيادة في حركة المسافرين بالشرق الأوسط خلال نوفمبر
ألمانيا الأبطأ أوروبياً في تعافي الطيران من جائحة كورونا

وأشار، إلى أن مرحباً توفر خدمات لجميع المسافرين من مسافري الدرجتين الأولى ورجال الأعمال والدرجة السياحية، حيث بلغ عدد عملائها العام الماضي نحو 268 ألف عميل بينما وصل عدد مستخدمي صالات مرحباً نحو 3 ملايين مسافر، لافتاً إلى أن الصالات توفر خدمة واي فاي سريع الخدمة ومركز أعمال وغيرها من الخدمات الراقية.

ولفت، إلى أن الجائحة غيرت من طبيعة الخدمات من خلال التركيز على متطلبات السلامة وتعقيم الأمتعة وتوفير كل متطلبات الوقاية للموظفين والتباعد الجسدي، وتخضع السيارة التي يتم تقديمها من خلال خدمة مرحباً، لعملية تعقيم كاملة وشاملة زيادة على التزام السائقين بقواعد متطلبات السلامة.

وتابع جعفر، جميع عمليات الدفع تتم إلكترونياً زيادة على ذلك تم إلغاء بوفيهات الصالات وتعويضها بطلب الوجبات لكل زبون.

وأوضح أن مرحباً تعمل على زيادة الطاقة الاستيعابية في كل من سويسرا بإضافة صالة جديدة وبعد عودة حركة السفر سيتم رفع الطاقة الاستيعابية لصالات دبي من 30%، إلى 50% بينما تصل نسبة الإشغال الحالية إلى 80%.

وأكد جعفر استعداد مرحباً لفتح جميع الصالات في العالم في حال عودة المطارات للعمل، لافتاً إلى أن مرحباً حافظت على نفس الأسعار المتبعة قبل الجائحة.