وام

شارك سفير دولة الإمارات لدى مملكة البحرين الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، في جلسة حوارية افتراضية بعنوان «مهمة طموح زايد»، نظمتها سفارة الدولة في المنامة، ومركز محمد بن راشد للفضاء، والهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في البحرين.

حضر الجلسة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل ملك البحرين للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، وهزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي، وزميله سلطان النيادي، وأكثر من 300 شخص.

وأكد الشيخ سلطان بن حمدان أن العلاقات بين البلدين علاقة استثنائية ومتميزة في المجالات كافة، حيث تجمع البلدين علاقات تاريخية تمتد جذورها لعقود طويلة، ساعد في نموها وتطورها الثوابت والرؤى المشتركة التي تجمعهما.

وأشار إلى أن القيادة الرشيدة في دولة الإمارات لديها طموح وثقة كبيرة بالشباب، خاصة في مجال الفضاء، مبيناً أن «مهمة طموح زايد» إلى محطة الفضاء الدولية، جاءت لتتويج الإصرار والعزيمة وخطوة تاريخية تعزز طموحات قيادة دولة الإمارات الواعدة نحو المستقبل.

وأكد أن لدى دولة الإمارات استراتيجية في مجال الفضاء تمتد لعشر سنوات مقبلة، وهو ما يؤكد أن طموحها ليس له حدود، حيث حققت بهذا الإنجاز حلم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».

من جهته، أكد الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في كلمة له خلال الجلسة أن إنجازات دولة الإمارات فخر للأمتين العربية والإسلامية، وهي تفتح آفاق المستقبل وتشجع الشباب على الخوض في مجال الفضاء عموماً وارتياده بعزيمة وإصرار، مشيراً إلى أن تلك الإنجازات تعتبر مشاركة من قبل دولة الإمارات في مسيرة التقدم الإنساني عبر تعزيز العلوم والمعارف المرتبطة بالفضاء.

أخبار ذات صلة

عبدالفتاح البرهان: لا نقبل المساعدات المشروطة وعلاقتنا مع إسرائيل لم تنقطع
سقوط طائرة مقاتلة مصرية أثناء تنفيذ إحدى الأنشطة التدريبية


وقال: «إن تلك الإنجازات الكبيرة والمميزة من حيث أهميتها وحجم تأثيرها على التقدم العلمي هي قصة نجاح لأشقائنا في دولة الإمارات في مجال الفضاء وأصبحت اليوم حديث المجتمعات العلمية المتخصصة».

وأشاد سموه بقدرات الشباب الإماراتيين على تخطي الصعاب وتحقيق الإنجازات المتتالية.