د ب أ

سجلت الشرطة الاتحادية في ألمانيا العديد من الجرائم خلال مظاهرات متعلقة بأزمة فيروس كورونا المستجد، شهدتها مدينة لايبتسيج، شرق البلاد، أمس السبت.

وأعلنت الشرطة الاتحادية، مساء أمس، أن من بين المظاهرات المسجلة إلحاق إصابات بدنية، وتوجيه شتائم، وجريمة مقاومة للتدابير الشرطية، وأشارت إلى أنها أصدرت قرارات إبعاد بحق أكثر من 600 شخص.

وكان أفراد الشرطة الاتحادية قد انتشروا أمس، لا سيما في محطة القطار الرئيسية في المدينة، ومحطات الحافلات المحيطة، ومحطات السكك الحديدية الأخرى، بالإضافة إلى القطارات، من أجل ضمان وصول ومغادرة المشاركين في التجمعات بشكل منظم وسلمي.

(إي بي أيه)

وكان مناوئون لتدابير كورونا قد تجمعوا في لايبتسيج، أمس، وفي الوقت نفسه كانت هناك احتجاجات مضادة كبيرة، وكان الوضع قد ارتبك لبعض الوقت مع ظهور العديد من المظاهرات العشوائية غير المصرح بها.

أخبار ذات صلة

«تحدٍّ أسرع من الصوت».. فرص المواجهة العسكرية بين أمريكا والصين
توقعات بخسارة ماكرون للأغلبية البرلمانية.. واليمين الفرنسي يصف الاختراق بـ«تسونامي»

(رويترز)

وأعلنت إدارة شرطة لايبتسيج في وقت سابق، عن القبض على شخصين، وتسجيل 18 جريمة، منها إلحاق إصابات بدنية، وتكدير السلم العام، على خلفية هذه المظاهرات، وذكرت أنها تحقق مع 9 أشخاص مشتبه بهم في هذه الأحداث.

(رويترز)

وأضافت الإدارة أنها أصدرت قرارات إبعاد بحق 44 شخصاً، وحررت 113 محضراً في وقائع انتهاكات لتعليمات الحماية من فيروس كورونا الصادرة في ولاية سكسونيا (التي تقع بها لايبتسيج). كما حررت الشرطة محضراً ضد مجهول على خلفية التعدي على صحفي. وذكرت الشرطة أن الأحداث شهدت حدوث إصابة طفيفة لشرطية.

(أ ف ب)

(إي بي أيه)

(إي بي أيه)

(أ ف ب)