وام ـ أبوظبي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء في قصر الشاطئ، وزير الشؤون الخارجية في جمهورية الهند الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار.

وبحث سموّه والوزير الضيف، علاقات الصداقة التاريخية المتميزة، وجوانب التعاون والشراكة في الشؤون السياسية والاستثمارية والاقتصادية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

كما تطرقا إلى تطورات جائحة «كورونا» وأهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين، على صعيد مواجهة الجائحة، في ظل التداعيات الإنسانية والاقتصادية التي أسفرت عنها في العالم.

وتبادل الجانبان وجهات النظر بشأن مجمل التطورات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكان الوزير الهندي قد نقل في بداية اللقاء تحيات رئيس وزراء جمهورية الهند ناريندرا مودي إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته لدولة الإمارات دوام التطور والازدهار.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة


من جانبه، حمّل سموّه الوزير الضيف، تحياته إلى ناريندرا مودي، متمنياً للهند وشعبها الصديق كل خير، ومؤكداً على العلاقات المتميزة التي تجمع دولة الإمارات والهند، وتمتد إلى عقود من الزمن بفضل حرص قيادتَي البلدين الصديقين على تعزيزها وتطويرها.

حضر اللقاء وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، ورئيس جهاز الشؤون التنفيذية عضو المجلس التنفيذي خلدون خليفة المبارك، ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي محمد مبارك المزروعي، والوفد المرافق لوزير الشؤون الخارجية الهندي.