سارة السيد

معرفة نوع الجنين، من أول وأهم الأشياء التي تتشوق المرأة الحامل لمعرفتها، بداية من اليوم الأول للحمل، وبصرف النظر عن رأي الطبيب أثناء الفحص بالموجات فوق الصوتية التي تمت بعد الشهر الثالث، فهل من الممكن التنبؤ بجنس الطفل؟

قد يشير الأصدقاء والعائلة إلى علامات إنجاب فتاة أو ولد، ولكن معظمها من المحتمل أن يعتمد على الفولكلور بدلاً من العلم، فسوف يناقش هذا المقال بعض العلامات التقليدية التي تشير إلى أن شخصاً ما ينجب فتاة، وكذلك ما إذا كان لديهم أي دليل علمي يدعمهم.

كيف أعرف أني حامل ببنت



هناك بعض العلامات التي يمكنك من خلالها معرفة نوع الجنين، وخاصة إذا كنتِ حاملاً في بنت، لكن لا يمكن الاعتماد عليها بشكل كامل، لأنها تختلف من امرأة إلى أخرى، لكنها في النهاية علامات تقليدية تتبعها العديد من النساء حول العالم، ومنها ما يلي:

1. غثيان الصباح الشديد

قد يكون غثيان الصباح الحاد علامة على الحمل بفتاة، يعتقد بعض الناس أن غثيان الصباح الحاد هو علامة على وجود فتاة، خاصة مع إشارة الأبحاث الحديثة إلى أن الشعور بالمرض أثناء الحمل قد يكون مرتبطاً بجنس الطفل.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

ووجدت دراسة عام 2017، أن المرأة التي تحمل في فتاة، تشهد المزيد من الالتهاب، عندما تعرضت أجهزتهم المناعية للبكتيريا، مقارنة بالذين يحملون الأولاد.

قد يؤثر هذا الاختلاف على الطريقة التي تعاني بها النساء اللائي يحملن بالفتيات من غثيان الصباح، وقد يشعرون بتوعك أكثر من الذين يحملون بالأولاد.

كيف أعرف أني حامل ببنت؟

2. تقلبات مزاجية شديدة

غالباً ما تتسبب التغيرات الهرمونية أثناء الحمل في التقلبات المزاجية، لكن يعتقد بعض الناس أن النساء اللائي يحملن الفتيات لديهن مستويات أعلى من هرمون الإستروجين ونتيجة لذلك يكون مزاجهن أكثر، وذلك بسبب ارتفاع مستويات الهرمونات أثناء الحمل وتنخفض بعد الولادة بغض النظر عما إذا كان الطفل ذكراً أو أنثى.

3. زيادة الوزن حول الوسط

إذا اكتسبت المرأة وزناً كبيراً حول وسطها أثناء الحمل، يعتقد البعض أن هذا يعني أنها ستنجب فتاة، وقد يعتقدون أيضاً أن اكتساب الوزن في مقدمة الجسم يشير إلى وجود صبي.

لذلك لا تدعم الأدلة العلمية هذه النظرية، باعتماد اكتساب المرأة للوزن أثناء الحمل على نوع جسمها، ولكنه يرجحها إلى النظام الغذائي المتبع، وهل المرأة تخضع لحمية مناسبة مع الحمل أم تتناول كل ما تشتهى إليه بكميات كبيرة؟

4. شكل البطن

البطن عند الحمل في فتاة، تكون عالية ومنتشية، على عكس الولد، فهي من أكثر العلامات المتكررة مع السيدات الحوامل في فتيات، لكن على الرغم من شعبيته، إلا أن هذا ليس له أساس علمي.

يعتمد مكان حمل المرأة لطفلها على: