الرؤية ـ أبوظبي

قال الرئيس التنفيذي لـــ«مجموعة اتصالات» بالإنابة، المهندس حاتم دويدار، إن الشركة مستمرة في مسيرة التطوير والتحديث بما يتناغم مع تطلعات القيادة الرشيدة لدولة الامارات العربية المتحدة، لافتاً إلى أن المجموعة قد برهنت على ذلك بحصولها على المرتبة الأولى عالمياً كأسرع شبكة في العالم للهواتف المتحركة، بالإضافة إلى اعتلائها مرتبة الصدارة عالمياً في نسبة نفاذ شبكة الألياف الضوئية للمنازل.

ولفت دويدار، في حديثه لوسائل الاعلام بمناسبة انطلاق فعاليات «أسبوع جيتكس للتقنية»، إلى أن مشاركة «اتصالات» لهذا العام الاستثنائي تأتي متميزة كما عوَدت شركائها وعملائها طوال تاريخها إذ تأتي مشاركتها لهذا العام تحت شعار "تمكين المستقبل الرقمي وآفاقه".

وأضاف أن جناح "اتصالات" هذا العام يستعرض مجموعة من التقنيات التي تربط الأفراد والأجهزة والأنظمة بعضها ببعض أكثر من أي وقتٍ مضى، مثل شبكة الجيل الخامس 5G، والذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، وإنترنت الأشياء. ومن المتوقع أن تساهم تقنيات الاتصال الذكي في دفع عجلة الاقتصادات بشكلٍ هائل في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال تعزيز القيمة لمختلف الصناعات.

وأكد على أن "اتصالات" تتطلع للمشاركة الفعالة في هذا الحدث العالمي لاستعراض تجاربها مع الشركاء وروّاد التكنولوجيا، وتبادل الخبرات المبتكرة والتي ستغير منحى جميع القطاعات التي تستخدم التقنيات المتحركة مثل النقل، والبيع بالتجزئة، والرعاية الصحية، والتعليم، والأزياء، والسيارات، والخدمات، والترفيه. وقد أصبحت "اتصالات" مساهماً رئيسياً في شبكة الجيل الخامس 5G على الصعيد الإقليمي والدولي، وهي ستتيح تغطية معرض إكسبو الدولي الأكبر من نوعه حول العالم بشبكة الجيل الخامس خلال العام المقبل.

وبيَن دويدار أن المجموعة قد رفعت معدلات انتشار شبكة الجيل الخامس خلال الفترة الماضية حتى تخطت حاجز الـ35% من المدن الرئيسية في دولة الامارات العربية المتحدة.. وإلى نص الحوار: